الأحد، 19 شوال 1445 ، 28 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أول محطة خلايا شمسية بجامع الحكمة بالرياض لتوفير الطاقة

طاقة شمسية 1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قام وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، بتفقد مشروع تركيب أول محطة خلايا شمسية لجامع الحكمة في حي حطين بمدينة الرياض، الذي نفذته الإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالوزارة بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والشركة السعودية للكهرباء.

اضافة اعلان

وأكد الدكتور راشد الزهراني‏ نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأكاديمية الإسلامية الإلكترونية، اكتمال مشروع تركيب أول محطة خلايا شمسية بجامع الحكمة، والتي ستساعد على توفير الطاقة للمسجد.

وتتكون محطة الطاقة الشمسية بالمسجد من 460 لوحاً شمسياً، وتسهم في خفض التكاليف للخدمات الضرورية للجامع إضافة إلى تميزها بتحقيق الاكتفاء الذاتي للطاقة المطلوبة لعمل الجامع وفق معايير الجودة والأداء.

وأوضح المدير العام للمشروعات والصيانة بالوزارة المهندس سامي بن محمد الشمري أن مشروع تركيب المحطة للجامع تم تنفيذه على مدى تسعة أشهر، حيث يبلغ عدد الشرائح واللوحات (460) لوحاً شمسياً وخمسة محولات تبلغ قدرتها الإنتاجية 124 "كيلو واط" غطت أكثر من (70) بالمائة من سطح الجامع، مشيراً إلى أنها سوف تسهم في تزويد الجامع بحوالي 30 إلى 40 بالمائة من احتياجه للطاقة الكهربائية.

وأضاف "الشمري" أن اللوحات والمحولات المستخدمة بالمشروع تم إنتاجها في معامل المدينة بالقرية الشمسية بالعيينة بأيدٍ سعودية، منوهاً بالتعاون الكبير والبناء مع كافة الأجهزة المشاركة بالمشروع الذي أحدث نقلة نوعية في ترشيد الطاقة مواكبة لرؤية المملكة (2030).

  

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook