الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نيران الحوثيين تحرق تليفزيون اليمن الحكومي.. وتعليق الدراسة (فيديو)

Screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اشتعلت النيران في مبنى التلفزيون اليمني إثر تعرضه لقصف من قبل مقاتلي جماعة الحوثي وسط اشتباكات متقطعة تدور في مناطق وسط العاصمة اليمنية وحول وزارة الداخلية بين مسلحي الحوثي وقوات الجيش واللجان الشعبية الداعمة لها.

اضافة اعلان

وعلّقت السلطات اليمنية الدراسة بجميع مدارس وجامعات البلاد، لحين تحسن الأوضاع الأمنية، فيما قالت مصادر إعلامية أن الاشتباكات تدور حاليًا على بعد 3 كيلومترات فقط من منزل الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفاد مراسل قناة "الجزيرة"، أن معارك تدور حول مبنى وزارة الداخلية، وأن الحوثيين يقصفون مقر الفرقة أولى مدرعات وقرب جامعة الإيمان، مؤكداً أن قوات الجيش بدأت تأخذ - نسبياً - زمام المبادرة بالرد على منازل يتخذها الحوثيون مراكز لانطلاق عملياتهم ضد الجيش والمدنيين، وسط موجات نزوح كبيرة للأهالي تشهدها العاصمة هروباً من مناطق القصف. وأظهرت صور مباشرة تصاعد أعمدة الدخان من مبنى التلفزيون، كما أكد المراسل نقلاً عن مصادر أن معظم مولدات الكهرباء في التلفزيون أحرقت، إلى جانب وقوع مواجهات متقطعة في الحصيبة وسط صنعاء. وبينما أطلق مسلحو الحوثي قذائف هاون على تلة الدفاع الجوي داخل المنطقة العسكرية السادسة، ذكر مصدر عسكري أن الجيش يمشط منطقة مذبح بصنعاء، كما دمر عدة منازل في صنعاء يتخذها الحوثيون مراكز لانطلاق عملياتهم ضد قوات الجيش والمدنيين. وعلى إثر ذلك أغلق عدد من الجامعات الواقعة بالقرب من محيط الصراع أبوابها أمام الطلاب، حيث أعلنت جامعة صنعاء، وجامعة الإيمان وقف الدراسة حتى إشعار آخر نتيجة عنف المواجهات.
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook