السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نجران.. إنقاذ حياة طفل ابتلع قطعة معدنية منعته من التنفس (صور)

1F45D376-70B7-401C-A4F0-0ACFB8E01AD1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

‪‎تواصل - فريق التحرير

تمكن مستشفى الولادة والأطفال بنجران من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، بعد ابتلاعه قطعةً معدنية سببت له صعوبة في التنفس.

اضافة اعلان

ووفقاً لصحة نجران، فقد استقبل قسم الطوارئ بمستشفى الولادة والأطفال بنجران الطفل وهو في حالة صعبة، بعدما تمت إحالته من أحد مستشفيات المنطقة وهو يعاني من صعوبة بالتنفس وكثرة اللعاب بسبب ابتلاع جسم غريب، وعلى الفور تم إجراء الفحوصات اللازمة والتي أظهرت بالأشعة وجود جسم غريب بالمريء.

وطبقاً لمعايير حقوق المرضى تم شرح الحالة لوالد الطفل والخطة العلاجية لاستخراج الجسم الغريب مع أخذ موافقته على إجراء منظار عاجل وبفضل الله وتوفيقه نجح الفريق الطبي من استخراج الجسم الغريب (قطعة معدنية) بحجم 2 سم؛ مما ساهم في استقرار حالة الطفل.

وللوقاية من ابتلاع الأجسام الغريبة والتي تعرض حياة الأطفال للخطر، دعت صحة نجران أولياء الأمور الانتباه وحفظ الأشياء الصغيرة بعيداً عن متناول الأطفال الصغار تجنباً لأي مضاعفات قد تؤدي للوفاة جراء بلعها أو استنشاقها.

وتتكرر حوادث ابتلاع القطع المعدنية والأجسام الغريبة بالنسبة للأطفال بشكل يدعو إلى ضرورة تشديد أولياء الأمور الرقابة على أولادهم؛ حفاظاً على حياتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook