عاقبة تدخين السجائر والشيشة.. انهيار صحي ودمار مالي | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«المرور» يكرم العريف «المطيري» لإنقاذه طفلة من داخل سيارة مشتعلة (فيديو) مدفعية المملكة تستهدف عناصر حوثية حاولت التسلل عبر الحدود (فيديو) «المفتي» محذراً من الإسراف في تفطير الصائمين: على الجميع تقوى الله وحفظ النعمة «آل طالب» يشارك في توزيع وجبات إفطار «هدية الحاج» على الصائمين بالمسجد الحرم (صور) ضمن حملة «زيارتكم أسعدتنا».. شؤون المسجد النبوي تستقبل المصلين بـ«الطيب ودهن العود» المتحدث الأمني: تعرض دورية أمن لانفجار عبوة ناسفة وإصابة رجلي أمن بالعوامية سجون الباحة تطلق سراح 25 نزيلاً من المشمولين بالعفو الملكي بعد أن استمع لقراءته للقرآن.. أمير تبوك يُهدي قلمه لطالب كفيف ويوجِّه بعلاجه (صور) اليمن.. تضرُّر 60% من الصيادين وانتشار الفقر بسبب انقلاب الحوثي وصالح تعديلات نظام «العمل عن بعد».. السماح للمواطنين بـ«دوام كامل» بشروط «التجارة»: دراسة لمعرفة القطاعات المستهدفة بجرائم غسل الأموال «الإنذار المبكر»: سحب رعدية وأمطار خفيفة ورياح على القصيم وحائل

عاقبة تدخين السجائر والشيشة.. انهيار صحي ودمار مالي

3
عاقبة تدخين السجائر والشيشة.. انهيار صحي ودمار مالي

تواصل – الرياض:

حذر الدكتور فهد الخضيري، رئيس وحدة المسرطنات في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، من أعراض الدمار الاقتصادي الواقعة على الأشخاص المدخنين حال إصابتهم – لا قدر الله – بسرطان الرئة.

وضرب الدكتور الخضيري مثلاً بسعر أحد أدوية علاج سرطان الرئة، الذي يقارب 29 ألف ريال لجرعة تكفي شهراً واحداً، بما يمثل عبئاً بالغاً على المريض وأسرته.

وغرد المختص في أبحاث المسرطنات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” قائلاً:

(لكل مدخن للسجائر والشيشة؛ صورة لأحد أدوية سرطان الرئة، يصرف في كل شهر سعره تقريباً 29.000 ريال).

Screenshot_2

٣ تعليقات