عاقبة تدخين السجائر والشيشة.. انهيار صحي ودمار مالي | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

عاقبة تدخين السجائر والشيشة.. انهيار صحي ودمار مالي

3
عاقبة تدخين السجائر والشيشة.. انهيار صحي ودمار مالي

تواصل – الرياض:

حذر الدكتور فهد الخضيري، رئيس وحدة المسرطنات في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، من أعراض الدمار الاقتصادي الواقعة على الأشخاص المدخنين حال إصابتهم – لا قدر الله – بسرطان الرئة.

وضرب الدكتور الخضيري مثلاً بسعر أحد أدوية علاج سرطان الرئة، الذي يقارب 29 ألف ريال لجرعة تكفي شهراً واحداً، بما يمثل عبئاً بالغاً على المريض وأسرته.

وغرد المختص في أبحاث المسرطنات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” قائلاً:

(لكل مدخن للسجائر والشيشة؛ صورة لأحد أدوية سرطان الرئة، يصرف في كل شهر سعره تقريباً 29.000 ريال).

Screenshot_2

٣ تعليقات