الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول أردني: رفْض إيران إشراك السعوديين في تحقيقات السفارة مخالَفةٌ للقوانين الدولية

CwcpwgOWIAQujzN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

استنكر وزير التنمية الإدارية الأردني السابق الدكتور بسام العموش الرفضَ الإيراني المتواصل منذ أكثر من عام لدخول وفد سعودي رسمي لإيران لمتابعة ملابسات الهجوم العدواني على سفارة المملكة في طهران والقنصلية السعودية في مدينة مشهد، وعدّه خروجاً على القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية المتفق عليها بين الدول.

اضافة اعلان

وأكد في تصريح له أن رفض إيران إشراك المملكة العربية السعودية في التحقيق بهذا الشأن يدل على أنهم -كنظام- متورطون في الجريمة وأنه نظام مارق في المنطقة.

وأدان الممارسات العدوانية التي يقوم بها نظام الملالي في طهران ضد العديد من الدول العربية، قائلاً ‘‘إنه منذ سيطرة الخميني وأعوانه على نظام الحكم في إيران سعى هذا النظام إلى تنفيذ ما أسماه تصدير الثورة إلى الدول العربية المجاورة‘‘.

وأشار إلى أن نظام الملالي في طهران نفّذ ودبّر العديد من الاعتداءات على عدد من الدول العربية المجاورة التي كان آخرها الهجوم على السفارة السعودية في طهران والقنصلية التابعة لها في مدينة مشهد الإيرانية قبل أكثر من عام.

وأكد العموش، أن إيران سعت مراراً إلى إثارة الشغب والفتنة خلال مواسم الحج الماضية بهدف الإساءة للمملكة، واستنكر العبث الذي تمارسه إيران في الشؤون الداخلية لكل من العراق وسوريا واليمن ولبنان، وهو ما يشكل تعدياً مباشراً وخطيراً على الأمن العربي ويهدد عروبة هذه الدول وانتماءها القومي والتاريخي للأمة العربية.

وشدد الدكتور العموش، الذي سبق له أن شغل منصب عضوية مجلس النواب الأردني وعمل سفيراً للأردن لدى طهران، على أن إيران تمارس منذ عدة أعوام أعمال القتل والتدمير في كل من سوريا ولبنان والعراق واليمن.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook