الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مؤسسة الأمير محمد بن فهد تفتتح ٤ مشاريع تجارية لشباب الشرقية

____ 3 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – على آل فرحة الشهري:

دشنت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية أول مشروع تجاري لبيع المستلزمات الرجالية بمحافظة الجبيل لشاب توفر لديه طموح ممارسة العمل الحر ضمن برنامج "مشروعي" الذي افتتح حتى الآن ٤ مشاريع في المنطقة الشرقية.

اضافة اعلان

وأوضح الأمين العام للمؤسسة الدكتور عيسى الأنصاري، أن برنامج مشروعي الذي يعنى بفتح المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب الراغبين في تملك مشاريعهم الخاصة يأتي ضمن مشروع دعم أصحاب الأفكار التجارية الطموحين ممن لديهم استعداد للدخول في عالم التجارة الحرة، والذي تتبناه المؤسسة وترغب في تعميمه على مستوى المملكة.

وأشار إلى أن المؤسسة عملت على دعم المشروع الخاص بالمواطن مالياً واستشارياً حتى أصبح على أرض الواقع في محافظة الجبيل ليسجل أول مشروع يدعم من قبل المؤسسة في المحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف أن هذا المشروع هو الرابع الذي تفتتحه المؤسسة في المنطقة الشرقية حيث تم افتتاح ٣ مشاريع في الدمام خلال الفترة الماضية.

وبين الأنصاري أن دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يصل إلى ٣٠٠ ألف ريال للمشروع، وكذلك صرف مكافأة شهرية لصاحب العمل تصل إلى ٣ آلاف ريال لمدة سنتين عن طريق برنامج دعم ملاك المشاريع الصغيرة في صندوق تنمية الموارد البشرية دعماً للمشروع حيث وقعت المؤسسة اتفاقية مع الصندوق كجهة راعية، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الفنية والإدارية لدعم المشروع ولتحقيق استمرارية نجاحه.

وقال إن المتقدمين لفتح مشاريعهم الصغيرة من الشباب يخضعون لدورات تدريبية وتأهيلية على كيفية إدارة المشاريع التجارية قبل فتح مشاريعهم لضمان استمرارية نجاح المشاريع، مؤكداً أن المؤسسة تعمل ضمن المشروع على استكمال الدعم وافتتاح المشاريع المعتمدة لدى المؤسسة منذ انطلاقة العام الحالي التي تصل إلى عشرين مشروعا على مستوى المملكة خلال الفترة المقبلة.

وأكد الأنصاري أن إطلاق مشاريع وبرامج المؤسسة يهدف لخدمة التنمية الإنسانية في مختلف المجالات وحرصاً من المؤسسة على الوقوف إلى جانب الشباب وتحقيق حياة كريمة لهم ليساهموا في خدمة وتنمية مجتمعاتهم.

____ 3 (1) ____ 1 (1) ____ 2 (2)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook