الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أفضل الهواتف الذكية في النصف الأول من عام 2014

BestPhones14H1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

خلال النصف الأول من العام الجاري، أطلقت مُعظم الشركات هواتفها الذكية مُستغلّة المشاركة في بعض المؤتمرات العالمية مثل MWC في مدينة برشلونة، حيث يُعتبر هذا المؤتمر الحدث الأبرز لاستعراض أحدث الهواتف الذكية. وبالرغم من كثرة هذه الأجهزة إلا أن بعضها يفرض نفسه كأحد أفضل الأجهزة التي تُنافس في مستوى الميزات والمبيعات.

اضافة اعلان

سامسونج جالاكسي إس 5

يُعتبر هذا الهاتف أحد أفضل الهواتف الذكية في وقتنا الراهن، فهو يملك شاشة من نوع Super AMOLED display بقياس 5.1 بوصة، تعمل بدقة Full HD، كما يملك معالج “سناب دراجون” رباعي النواة من “كوالكوم”، ويعمل بمعالج تردده 2.5 جيجاهرتز، وهو المعالج المدعوم بذاكرة عشوائية سعة 2 جيجابايت، وبذاكرة تخزين اختيارية بين 16 جيجابايت و32 جيجابايت، ويمكن زيادة الذاكرة عبر بطاقة خارجية من نوع “ميكرو إس دي” حتى 128 جيجابايت.

أما دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف فهي 16 ميجابكسل، كما تم دعمها بمستشعر متطور، وفلاش ضوئي من نوع LED، وبميزة للتركيز التلقائي السريع أثناء التصوير وتسجيل الفيديو، وذلك بسرعة تبلغ 0.3 ثانية.

وعملت سامسونج على إضافة قارئ لبصمة الأصابع مدمج في زر “الرئيسية” الموجود أسفل الشاشة، مع دعم الجهاز لمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، وبالجيل الجديد من تقنية حماية البيانات KNOXخاصتها، وفقا لـ "البوابة العربية للأخبار التقنية".

أخيراً يتميّز الهاتف ببطارية سعة 2800 ميلي أمبير/ ساعة، كما أن الهاتف مزود بوضع خاص، يدعى Ultra saving mode، لحفظ جزء من طاقة البطارية ليصمد نحو 24 ساعة في وضع الاستعداد.

الجدير بالذكر أن سعر الهاتف يبدأ من 550$ تقريباً ويتوفر بأربعة ألوان رئيسية هم الأبيض، والأزرق السماوي، والذهبي، والأسود المائل للكحلي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook