الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الرياض يبدأ مشروع «مدارسنا نحو الجودة» والتميز بمدارس البنات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - هياء الدكان:
نفذت  إدارة تعليم الرياض، ممثلة بإدارة الجودة الشاملة، لقاءً تعريفياً لمشروع (مدارسنا نحو الجودة والتميز) أمس الثلاثاء الموافق ١٤٣٨/٦/٢٢هـ بمدارس الجودة الأهلية.
وحضر اللقاء مديرات مكاتب التعليم بإدارة التعليم بمنطقة الرياض ومنسقات المشروع بالمكاتب، وبدأ اللقاء بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم عُرِض فيلم تعريفي عن المشروع.
وألقت مساعدة مدير إدارة الجودة الأستاذة مها الخويطر كلمة، تلا ذلك عرض عن مشروع (مدارسنا نحو الجودة والتميز) تناوبت على تقديمه الأستاذات  لولو النويبت –  هديل المحيميد – نهى المهيدب.
بعد ذلك ردت اللجنة التنفيذية للمشروع بقيادة الأستاذتين (  نوال الوقيت – ليلى أبو معطي ) على الاستفسارات المطروحة من قبل مديرات المكاتب ومنسقات المشروع وذكرت الأستاذة مها الخويطر أنه سيتم تطبيق مشروع ( الجودة والتميز )  على جميع مدارس إدارة التعليم بمنطقة الرياض (بنين-بنات) ويهدف هذا المشروع  إلى نشر التميز في المدارس.
وقالت الخويطر: يعد  المشروع أداة من أدوات التقييم للمدارس و معياراً نوعياً للمقارنة المرجعية مع المدارس الأخرى ، كما أنه يساعد في الوقوف على جوانب الضعف التي تحتاج إلى تحسين وتطوير، وأيضاً يمثل قاعدة لمصطلحات ومفردات مشتركة بين المدارس ومنهجيات التفكير.
الجدير ذكره أن هذا المشروع يساعد في الرصد المباشر لواقع المدرسة بما يحقق التطبيق الفعلي لمنهجية معايير جائزة التميز، وتهيئة المدارس للدخول في الاعتماد المدرسي وجوائز التميز (فئة الإدارة والمدرسة المتميزة) المحلية والإقليمية بكل جدارة.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook