حظر قبول أبناء المواطنين في رياض الأطفال المرخصة لمنهج الجاليات | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل»: تحثّ المتضررين من مكاتب وشركات الاستقدام على اللجوء إليها «الغفيص»: برنامج حساب المواطن يهدف إلى حماية ذوي الدخل المحدود والمتوسط من تبعات الإصلاحات الاقتصادية وزير الإعلام الجديد يشكر القيادة على الثقة ويدعو الله أن يوفقه لخدمة الدين والوطن تورط شخصية اجتماعية نيجيرية شهيرة في محاولة تهريب مخدرات للمملكة بدلاً من إعلانات التهاني للأمراء.. إعلامي يطالب بتقديم إثباتات التبرعات للجمعيات الخيرية خادم الحرمين يستقبل ملك مملكة أسبانيا السابق ويقيم مأدبة غداء تكريما له «هيئة النقل‏» تمنح شركة «أوبر‏»شهادة التوافق مع الأنظمة والمعايير بعد الأوامر الملكية.. «الصحة» توجِّه بصرف 5 بدلات مع رواتب شعبان دومة الجندل.. تطاير الحصى يهدد المركبات على الطريق الدولي السفارة في كوالالمبور توجِّه 3 تحذيرات للمواطنين بماليزيا «تصفية» تُنهي مزاد الصفا في أبها.. وتتجه لمخطط «الشهابية» بالأحساء  مساعدات المملكة تتدفق على الأسر المتضررة من الجفاف في الصومال

حظر قبول أبناء المواطنين في رياض الأطفال المرخصة لمنهج الجاليات

0
حظر قبول أبناء المواطنين في رياض الأطفال المرخصة لمنهج الجاليات

تواصل – الرياض:

حظرت وزارة التعليم، قبول الأطفال “السعوديين” في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس الأجنبية المرخصة لتدريس منهج جالية معينة على أن تتم مراجعة إدارة التعليم الأهلي في الحالات الخاصة.

وتضمنت التوجيهات الموافقة على قبول الأطفال السعوديين في مرحلة رياض الأطفال المدارس الأجنبية المرخصة التي لا تختص بمنهج معين دون الحاجة لموافقة مكتب أو إدارة التعليم الأهلي.

وأشارت مصادر إلى أنه بالنسبة لرياض الأطفال الحكومية فيقبل الطفل في أقرب روضة لسكنه أو الأقرب لمقر عمل والدته أو من يعوله، على أن يعتمد قبول الطفل من مديرة الروضة، بحسب “مكة”.

وذكرت المصادر أنه لا يشترط لقبول الطفل في أحد مستويات الروضة وأن يكون قد أنهى المستوى الذي قبله مع الالتزام بالسن المحدد لكل مستوى. وأضافت أنه يقبل الأطفال حسب ملاك الروضة والعدد الذي يمكن استيعابه بها، وفي حال الزيادة توضع قائمة انتظار حسب أولوية التسجيل.