«كفى»: النساء الأكثر إقبالاً على شراء التبغ في المملكة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

«كفى»: النساء الأكثر إقبالاً على شراء التبغ في المملكة

1
«كفى»: النساء الأكثر إقبالاً على شراء التبغ في المملكة

تواصل – الرياض:

كشفت جمعية ‘‘كفى‘‘ للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، اليوم الأربعاء، عن ازدياد نسبة إقبال النساء على التدخين، مؤكدةً أنهن الأكثر إقبالاً على شراء التبغ بكافة مشتقاته.

ووصف متحدث الجمعية بمنطقة مكة، إبراهيم الحمدان، هذه الظاهرة بـ‘‘الخطيرة‘‘، داعياً إلى وجوب تكاتف الجهود لأجل توجيه، وتثقيف المجتمع بخطر هذه السموم التي تفتك بالآلاف سنوياً في المملكة، وإلى ضرورة التوعية بأضرار التدخين على الفرد والأسرة والمجتمع، بحسب ‘‘اليوم‘‘.

واقترح الحمدان نقل محلات بيع السجائر والتبغ إلى خارج الأحياء السكنية والنطاق العمراني؛ لخطرها الكبير ومساهمتها في إدمان الشباب من كلا الجنسين، على السجائر والمعسل وكافة السموم القاتلة.

وانتقد متحدث ‘‘كفى‘‘ تأخر صدور اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التبغ، والتي تنص على إخراج المحلات من الأحياء السكنية، ووضع عقوبات صارمة لمخالفي تعاطي التبغ في المنشآت الرياضية والإدارات الحكومية والمرافق العامة.

١ تعليق