«كفى»: النساء الأكثر إقبالاً على شراء التبغ في المملكة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«المرور» يكرم العريف «المطيري» لإنقاذه طفلة من داخل سيارة مشتعلة (فيديو) مدفعية المملكة تستهدف عناصر حوثية حاولت التسلل عبر الحدود (فيديو) «المفتي» محذراً من الإسراف في تفطير الصائمين: على الجميع تقوى الله وحفظ النعمة «آل طالب» يشارك في توزيع وجبات إفطار «هدية الحاج» على الصائمين بالمسجد الحرم (صور) ضمن حملة «زيارتكم أسعدتنا».. شؤون المسجد النبوي تستقبل المصلين بـ«الطيب ودهن العود» المتحدث الأمني: تعرض دورية أمن لانفجار عبوة ناسفة وإصابة رجلي أمن بالعوامية سجون الباحة تطلق سراح 25 نزيلاً من المشمولين بالعفو الملكي بعد أن استمع لقراءته للقرآن.. أمير تبوك يُهدي قلمه لطالب كفيف ويوجِّه بعلاجه (صور) اليمن.. تضرُّر 60% من الصيادين وانتشار الفقر بسبب انقلاب الحوثي وصالح تعديلات نظام «العمل عن بعد».. السماح للمواطنين بـ«دوام كامل» بشروط «التجارة»: دراسة لمعرفة القطاعات المستهدفة بجرائم غسل الأموال «الإنذار المبكر»: سحب رعدية وأمطار خفيفة ورياح على القصيم وحائل

«كفى»: النساء الأكثر إقبالاً على شراء التبغ في المملكة

1
«كفى»: النساء الأكثر إقبالاً على شراء التبغ في المملكة

تواصل – الرياض:

كشفت جمعية ‘‘كفى‘‘ للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، اليوم الأربعاء، عن ازدياد نسبة إقبال النساء على التدخين، مؤكدةً أنهن الأكثر إقبالاً على شراء التبغ بكافة مشتقاته.

ووصف متحدث الجمعية بمنطقة مكة، إبراهيم الحمدان، هذه الظاهرة بـ‘‘الخطيرة‘‘، داعياً إلى وجوب تكاتف الجهود لأجل توجيه، وتثقيف المجتمع بخطر هذه السموم التي تفتك بالآلاف سنوياً في المملكة، وإلى ضرورة التوعية بأضرار التدخين على الفرد والأسرة والمجتمع، بحسب ‘‘اليوم‘‘.

واقترح الحمدان نقل محلات بيع السجائر والتبغ إلى خارج الأحياء السكنية والنطاق العمراني؛ لخطرها الكبير ومساهمتها في إدمان الشباب من كلا الجنسين، على السجائر والمعسل وكافة السموم القاتلة.

وانتقد متحدث ‘‘كفى‘‘ تأخر صدور اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التبغ، والتي تنص على إخراج المحلات من الأحياء السكنية، ووضع عقوبات صارمة لمخالفي تعاطي التبغ في المنشآت الرياضية والإدارات الحكومية والمرافق العامة.

١ تعليق