نصائح للهواة.. طُرق النسخ الاحتياطي للملفات على جهاز الحاسوب | صحيفة تواصل الالكترونية

نصائح للهواة.. طُرق النسخ الاحتياطي للملفات على جهاز الحاسوب

0
نصائح للهواة.. طُرق النسخ الاحتياطي للملفات على جهاز الحاسوب

تواصل – وكالات:

قدمت بعض المواقع المتخصصة في تشغيل الحاسب، نصائح لإجراء عملية نسخ احتياطي شامل للملفات والصور والمواد، من سطح مكتب جهاز الحاسوب، بدلاً من نسخ كل شيء على حدة، ويمكن التأكد من نقل الملفات عبر قرص تخزين أو من خلال استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل ‘‘Dropbox‘‘ وغيره من الخدمات السحابية الأخرى.

ويبقى القلق بشأن تلف أقراص التخزين ‘‘الهارد‘‘ وكذلك حدوث أي خطأ في الخدمات السحابية، لذا فالمستخدم دائمًا في حاجة لإجراء نسخ احتياطي لكافة الملفات الهامة.

جدير بالذكر، أن كل من الأجهزة التي تعمل بأنظمة ويندوز وmacOS يمكن إجراء النسخ الاحتياطي للملفات بكل سهولة من خلال الخدمات السحابية ‘‘OneDrive‘‘ و‘‘iCloud‘‘ على الترتيب.

وإذا كنت تستخدم الخدمة السحابية ‘‘Dropbox‘‘ أو ‘‘Google Drive‘‘ لمزامنة الملفات على الحاسوب الجديد تأكد من إلغاء تثبيت ‘‘clients‘‘ قبل مسح البيانات الموجودة على الجهاز الأصلي، وإذا كانت لديك عدد قليل من الملفات، يمكنك استخدام ذاكرة USB لنقلها بسهولة.

بالنسبة للملفات الموجودة في رسائل البريد الالكتروني ‘‘Email‘‘ فإن عملية نقلها تبدو صعبة إلى حد ما، لكن إذا كان لديك عدد قليل من الملفات يمكنك نقلها من خلال إعادة إرسالها إلى أي مكان آخر ليسهل الحصول عليها من أي جهاز آخر.

بالنسبة للمتصفح، إذا كنت تفضل تشفيرها بكلمات سر أو لديك بعض الروابط المخزنة عليها، فالمتصفح Chrome وFirefox الآن بإمكانهم المزامنة مع أي جهاز آخر.

إلغاء التسجيل على بعض برامج نظام التشغيل ومسح البيانات من القرص الصلب، تعد عملية إلغاء التسجيل على بعض البرامج من أهم العمليات التي يجب إجراؤها قبل التخلص من جهاز الحاسوب الخاص بك، وكذلك بعض التطبيقات مثل آيتونز، Photoshop أو Spotify.

 backup-your-old-pc dropbox-3 sync-settings

 

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>