الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير الرياض يفتتح مبنى فرع هيئة التحقيق والادعاء العام

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مهوس المهوس:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، أمس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة.

اضافة اعلان

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله، ورئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض الدكتور عبدالوهاب بن سعود السديري، ومنسوبو الهيئة.

وفور وصول سموه أزاح الستار إيذاناً بالافتتاح ثم قام بجولة على المبنى وقف خلالها على صالات الاستقبال للمراجعين ومكاتب التحقيق ومكاتب المحامين واطلع على التجهيزات التي يتضمنها المبنى.

عقب ذلك شرف سمو أمير منطقة الرياض الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة وبدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بمنطقة الرياض كلمة بين فيها ما يشتمل عليه المبنى من تجهيزات حديثة تحقق بإذن الله نقلة نوعية في أعمال الهيئة لما توفره من بيئة عمل مناسبة تحقق متطلبات العاملين.

وأفاد أنه تم تفعيل نظام القضايا الإلكتروني في المبنى بالإضافة إلى دائرة شرق الرياض و13 محافظة، مشيراً إلى أن المبنى سيكون مركزا رئيسيًا لإدارة أعمال الفرع ودوائره في محافظات المنطقة بالإضافة إلى الدوائر التي في الأحياء وذلك لتقديم خدمة أفضل لأصحاب القضايا ومن لهم علاقة.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة قال فيها "إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – تقدم الغالي والنفيس لخدمة الدين والوطن وما هذا المنجز إلا نموذج مما تقدمه الدولة لأبناء شعبها الوفي".

وأضاف سموه "إن تمسكنا بعقيدتنا السمحة واتباعنا لشرعنا الحكيم الذي ينص على الإنصاف والعدل وحفظ حقوق الإنسان مصدر خير وعز وفخر لنا في هذه البلاد المباركة, وما تقوم به الهيئة من تحقيق للعدالة بالادعاء على المحاكم الشرعية والرقابة على السجون أمر مشهود وملموس ومقدر".

وأردف قائلًا: "إن عمل الهيئة يبعث باطمئنان على المحافظة على حقوق الإنسان الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين اهتماماً وحرصًا, فتم على إثر ذلك تخصيص مقر لهيئة التحقيق والادعاء العام في جميع مراكز مدينة الرياض الإدارية بدعم ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية المشرف العام على هيئة التحقيق والادعاء العام".

وتابع سموه: "إن هذا المبنى الذي نحتفل بافتتاحه اليوم والذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات الحديثة والربط الالكتروني بين الفروع يسهم في تحسين بيئة العمل والارتقاء بأعمال الهيئة التي تقوم على تطبيق القواعد الشرعية والأنظمة المرعية للمستوى المأمول".

وفي ختام كلمته سأل سموه الله سبحانه وتعالى أن تكون هذه التجهيزات عوناً للعاملين لأداء الأمانة التي يسعى الجميع لتحقيقها بما يرضي الله سبحانه وتعالى أولاً ثم ولاة الأمر – يحفظهم الله – الذين كلفونا بتطبيق هذه الشريعة السمحة.

حضر الافتتاح معالي رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبدالعزيز الحميد ومعالي المستشار الخاص المشرف العام على مكتب سمو أمير منطقة الرياض سحمي بن شويمي بن فويز ووكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook