السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعليم الرياض يشيد أول روضة من نوعها في المملكة بتصميم وتنفيذ سعودي

محمد المرشد
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

 انتهت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض من تشييد أول روضة من نوعها على مستوى المملكة في حي المصيف بمدينة الرياض.

اضافة اعلان

 وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض المكلف، الأستاذ محمد بن عبد الله المرشد، أن الإدارة عملت طوال السنوات الماضية على دراسة ملاحظات الميدان وفي مقدمتهم الزميلات العاملات في رياض الأطفال من المعلمات والمديرات والإداريات، ومن المستفيدين وهم الأطفال وأولياء أمورهم، والمجتمع عموما، موضحا أن مدير المباني المهندس سليمان العلوي طرح فكرة تطوير رياض الأطفال في مسابقة بين العشرات من المهندسين، وكان هناك تنافس بين المهندسين.. وفاز بالمركز الأول النموذج المقدم من المهندس ماجد القحطاني من إدارة المباني بتعليم الرياض.

 وأشار المهندس المشرف على المشروع الأستاذ ماجد القحطاني إلى أن هذه الروضة هي أحد المشاريع المتميزة بالإبداع المعماري والتصميم الداخلي لتوفير بيئة تعليمية راقية مناسبة مع سيكولوجية الطفل، وتعد هذه الروضة النموذج الفريد من نوعه على مستوى المملكة.

 وتبلغ مساحة الروضة الجديدة 2670م2 وستعمل بطاقة استيعابية تتسع لعدد 120 طفلا، وتتكون الروضة من 6 فصول دراسية وفناء وسطي ومسرح وحديقة داخلية وحديقة خارجية وألعاب ترفيهية وقسم إداري متكامل.

 كما تم تطبيق النداء الآلي الالكتروني بالروضة، لتكون أول مبنى تعليمي يطبق فيه على مستوى المنطقة. ويتميز هذا المبنى بأنه من تنفيذ شركة وطنية سعودية وهي مؤسسة "بيت التكييف للمقاولات"، وتبلغ تكاليف تشييد المبنى خمسة ملايين ريال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook