الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حكم قضائي يلزم سامسونج بدفع 119.6 مليون دولار تعويضاً لـ"آبل" 

apple-samsung
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: قضت محكمة أمريكية بتغريم شركة “سامسونج” مبلغ 119.6 مليون دولار أمريكي لصالح نظيرتها “آبل”، وذلك لانتهاكها اثنين من براءات الاختراع في عدد من أجهزتها الذكية.

اضافة اعلان

ووجدت هيئة المحلفين أن “سامسونج” انتهكت براءتي الأختراع المسجلتين باسم “آبل” لدى المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع والعلامات التجارية.

وتتعلق براءة الاختراع الأولى بتطوير نظام وأسلوب لتنفيذ أوامر على بنية البيانات المولدة عبر الحاسوب، فيما يتعلق براءة الاختراع الثانية بطريقة “التمرير لفتح القفل”slide-to-unlock.

وأوضحت الهيئة أن جميع أجهزة “سامسونج” الموجودة بالقضية وجد أنها قد انتهكت براءة الاختراع الأولى، كما انتهكت بعض الأجهزة براءة اختراع “التمرير لفتح القفل”.

وكانت “آبل” قد طالبت خلال القضية، التي نظرت فيها المحكمة الاتحادية بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بالحصول على مبلغ 2.2 مليار دولار أمريكي كتعويضات عن براءات الاختراع التي انتهكتها “سامسونج”.

يذكر أن “سامسونج” لم تكشف حتى الآن ما إذا كانت تنوي الاستئناف ضد الحكم أو قبوله ودفع الغرامة المالية المقررة، ولم يشمل قرار المحكمة وقف مبيعات أي من الأجهزة التي شملتها القضية ومنها هواتف “جالاكسي نوت” و”جالاكسي نوت 2″ و”جالاكسي إس 3″، وحاسب “جالاكسي تاب 2 10.1″ اللوحي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook