الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"وارفة" يعلن نتيجة استفتاء "قانون التحرش".. غداً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يستعرض برنامج “وارفة” في حلقته التي تبث عند التاسعة من مساء يوم غد الأحد بتوقيت مكة المكرمة على شاشة قناة المجد العامة نتائج الاستفتاء الذي تم عرضه في حلقة فائتة عن مدى تأييد وضع قانون رادع ضد التحرش بالمرأة في الأماكن العامة وتتداخل للتعليق على السؤال عضو اللجنة الاستشارية لمؤسسة وفاء لحقوق المرأة د. عواطف بنت علي العبيد  كما تطرح سؤالا جديدا نصه: "هل تثقين بمصداقية تقارير المنظمات الدولية عن المرأة السعودية؟".

اضافة اعلان

ويستضيف البرنامج ،الدكتورة أميرة الصاعدي الأكاديمة بجامعة أم القرى والمشرف العام على مركز إسعاد النسائي للحديث عن مفهوم التطوع ومجالاته وأهميته للمجتمع كما تتحدث عن معوقات العمل التطوعي النسائي وما تعتريه من سلبيات، وتخصص الصاعدي الحديث عن التطوع النسائي في المجتمع السعودي تحديداً والتجارب التطوعية فيه.

وتعرض الحلقة تقريرا مصورا عن كبيرات السن وما يحتجن له من رعاية واهتمام  وتقرير آخر عن راتب الزوجة وحقها بهذا الراتب وبعض الممارسات الخاطئة التي يجب أن تستنكر, كما وتتناول الحلقة عدداً من الأخبار التي تهم المرأة السعودية من مناطق متعددة، وعلى صعيد المؤتمرات الدولية وبهدف التوعية بخطورة هذه المؤتمرات الدولية على المرأة المسلمة عموماً تتحدث الحلقة عن مؤتمر استراتيجيات نيروبي المرتقبة بعنوان "النهوض بالمرأة " وأبرز المآخذ على هذا المؤتمر.

وتواصل “وارفة” تقديم فقرتها التوعوية الدائمة والتي تتحدث عن الحقوق القانونية للمرأة، برعاية مركز وفاء لحقوق المرأة والتي تناقش بعض قوانين الأحوال الشخصية والمرافعات و يقدمها القاضي الدكتور عبدالعزيز الشبرمي وتختتم الحلقة 24 من وارفة فقراتها باستعراض حسابات مختارة من الإعلام الاجتماعي.

يذكر أن برنامج “وارفة” إنتاج مشترك بين قناة المجد الفضائية ومركز باحثات لدراسات المرأة، ويحظى برعاية إلكترونية من صحيفة “تواصل”.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook