السبت، 25 شوال 1445 ، 04 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(فيديو) عمال يرمون موائد طعام في شاحنة نظافة.. يثير الاستياء

Untitled-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أظهر مقطع مصور ظاهرة انتشرت في الآونة الأخيرة ألا وهي "بطر النعمة"، حيث كشف المقطع مجموعة من عمال نظافة ترمي كميات كبيرة من موائد الطعام في حاوية نظافة تمهيداً لنقلها لمرمى المخلفات.

اضافة اعلان

وفي الوقت الذي لم يتم التنويه إلى مكان أو موعد تصوير الواقعة في المقطع، أكد مغردون أن هذه الظاهرة انتشرت في غالبية مناطق المملكة، وذلك عقب كل احتفالية إن كانت في منزل أو فندق أو قصر أفراح، لافتين إلى أن هذا يعد مخالفاً للدين.

واستشهد المواطنون بقول الله تعالى "وَلا تُبَذِّرْ تَبْذِيراً، إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورا"، لافتين إلى أن "الله رزقنا من الطيبات، وأمرنا بالاعتدال في المأكل والمشرب والإنفاق، ولكن يغيب عن البعض ضرورة ترشيد الإنفاق، وعدم التبذير فيما حباهم الله من أموال ورزق؛ إذ يظنون أن المال مالهم، ولا ينتبهون إلى أننا سنحاسب يوم القيامة عليه مرتين".

يشار إلى أن "تواصل" نشرت منذ عدة أيام تقريراً عن أسرة سعودية بالرياض وضعت حلولاً للاستفادة من بقايا الطعام والنفايات، من خلال وضع ما تبقى من الطعام - المناسب منه - في جهاز التبريد لتناوله في وقت آخر، فضلاً عن تجميع الأرز في أكياس وإغلاقه ووضعه في "الفريزر"، لإرساله فيما بعد لأصحاب المزارع، والاستراحات الذين يربون الطيور، وعن بقايا الخبز يوضع بعد تقطيعه في كرتون ثم يُهدى لأصحاب المواشي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook