السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير المملكة بأستراليا يكرم طالب دكتوراه لتفوقه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سيدني:

كرم نبيل آل صالح سفير خادم الحرمين الشريفين في أستراليا ونيوزيلاند، الطالب راشد زنان عيظة الزهيري الغامدي، المبتعث لدرجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية وتحليل الخطاب بجامعة كوينزلاند الأسترالية؛ لتفوقه الدراسي ونشره لبحثين علمين محكمين في مجلات عالمية مختلفة.

اضافة اعلان

حيث تم نشر البحث الأول في مجلة كندية والبحث الثاني في مجلة بريطانية.

وتهتم دراسات وبحوث طالب الدكتوراه في تحليل خطاب الطلاب عندما يتعلمون اللغة الإنجليزية خلال التعلم التعاوني ومقارنتها بأقرانهم الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية خلال المجموعات الصغيرة التقليدية.

وأكد الباحث أن كثيراً من المعلمين في وزارة التربية والتعليم والمحاضرين في جامعات المملكة وغيرهم يطبقون طريقة التعلم التعاوني بشكل غير صحيح حيث يتم توزيع الطلاب على مجموعات صغيرة بشكل تقليدي وعشوائي، بدون تدريب للطلاب على تطبيق التعلم التعاوني.

وأوضح أنه لابد أن يتم معرفة الفرق بين المجموعات الصغيرة التقليدية والتعلم التعاوني حيث يحتاج كل من المعلم والطالب إلى دورات تدريبية مكثفة على عناصر ومهارات وطرق التعلم التعاوني لتطبيقه بالشكل المناسب.

وتقدم الطالب بالشكر لخادم الحرمين الشريفين لإتاحة الفرصة له للدراسة في جامعات عالمية وتقدم بالشكر كذلك لكل من وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي على كل ما يقومون به من جهد كبير في مساعدة الطلاب المبتعثين في مختلف التخصصات علما أن الطالب مبتعث من جامعة الباحة لجامعة كوينزلاند الأسترالية التي تعتبر من أفضل خمسين جامعة في العالم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook