السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. "هيئة أبها" تداهم استراحة أعدت لـ"طقوس منافية للإسلام" وتضبط عدداً من الصلبان وتماثيل شركية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد الغفيري:

علمت "تواصل" عن قيام رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأبها بالتعاون مع جهات أمنية بضبط استراحة بحي الموظفين صباح أول من أمس الجمعة أعدها أبناء إحدى الجاليات الآسيوية لإقامة "طقوس منافية للإسلام"، وتم ضبط عدد من الصلبان وتماثيل وأدوات موسيقية للعزف وقت أداءهم للطقوس.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "تواصل"، فإن تعليمات وردت للهيئة من جهات عليا بالمنطقة تفيد بوجود ترتيب لأبناء إحدى الجاليات الآسيوية لإحياء شعائرهم الشركية والتي تقام بشكل نصف سنوي في إحدى استراحات المنطقة وبوجود عدد كبير من الجالية رجالاً ونساء وأطفال.

وكشفت مصادر أن الهيئة وبتنسيق مع جهات أمنية أخرى وبعد البحث والتحري والذي استمر حتى ساعات الصباح الأولى من يوم الجمعة الماضي رصدت توافد أعداد كبيرة للاستراحة، وبعد التأكد من اكتمال العدد تمكنت فرق الهيئة والجهات الأخرى من دخول الاستراحة, وتبين لهم تواجد أفراد من الجالية أثناء إقامتهم لطقوسهم الشركية, كما اتضح وجود قوارير المياه الخاصة والتي تستخدم في الإذن بدخول الأطفال لديانتهم حسب معتقدهم.

وأوضحت المصادر لـ"تواصل" أنه تم القبض على المنسقين للتجمع كما تم ضبط مجسم صليب, وصور لتماثيل مريم وعيسى عليهما السلام, وأدوات موسيقية للعزف وقت صلاتهم, وعدد من التعاليق والميداليات الصليبية، بالإضافة إلى كاميرا فيديو توثق أعمالهم أثناء أدائهم لشعائرهم الشركية.

وتم إحالة المقبوض عليهم إلى فرع شرطة شرق أبها، فيما تم إفهام الحاضرين بأن هذه التجمعات وإقامة العبادات الشركية بشكل جماعي ممنوعة نظاماً وأخذت التعهدات اللازمة عليهم.

 

اضافة اعلان

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook