الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غضب عارم ضد شرطة «شيكاغو» الأمريكية بعد قتلها فردين دون داعٍ

chicago-police
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن شرطة شيكاغو قتلت بالرصاص شخصين أمس السبت، مما أثار تساؤلات جديدة حول قوة شرطة المدنية التي تخضع تصرفاتها بالفعل للفحص والتدقيق.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة لم تقدم تفاصيل كثيرة حول قتل شاب يعاني من اضطراب عقلي وامرأة بالخطأ أمس السبت، إلا أن أعضاء من أسر القتيلين تحدثا عن أن إطلاق الشرطة للنار أثار المخاوف بشأن كيفية تدرب هؤلاء على التعامل مع أشخاص يعانون من أمراض عقلية وكيفية استخدام السلاح في ظل وجود أشخاص بالقرب من الهدف المطلوب التعامل معه.

وذكرت الصحيفة أن ممارسات قسم شرطة شيكاغو ثاني أكبر المدن بعد نيويورك تخضع لمراجعة وزارة العدل الأمريكية بعد الفيديو الذي بث الشهر الماضي وأظهر قيام شرطي أبيض بإطلاق 16 رصاصة في ثوانٍ على شاب أسود يبلغ من العمر 17 عاماً في 2014م.

ولفتت إلى أن المدينة كافحت لأشهر من أجل الحفاظ على سرية هذا الفيديو قبل أن يحكم قاض ببثه على الملأ الشهر الماضي، مما تسبب في مظاهرات استمرت أسابيع ضد ممارسات الشرطة خاصة ضد السود بالمدينة.

وأضافت أن تلك الحادثة دفعت عمدة المدينة "رام أمانويل" لإقالة قائد الشرطة ومدير السلطة المستقلة لمراجعة ممارسات الشرطة التي تحقق في إطلاق النار.

وذكرت الصحيفة أن سلطة مراجعة ممارسات الشرطة بالمدينة وجدت أن الشرطة ارتكبت خطأ في حادثتي إطلاق نار من بين أكثر من 400 حادثة منذ 2007م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook