الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الذهب يواصل الهبوط في تعاملات اليوم ليسجل أدنى مستوى منذ إبريل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

واصل الذهب الهبوط في التعاملات الآسيوية، اليوم الخميس، في أعقاب ثلاث جلسات متتالية من الخسائر، ليسجل أدنى مستوى له منذ منتصف إبريل بعد أن أشار البنك المركزي الأمريكي إلى أنه سيقلص برنامجه لمشتريات السندات في وقت لاحق هذا العام.

اضافة اعلان

وقال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس أن المركزي الأمريكي سيواصل خفض وتيرة مشترياته من السندات بخطوات محسوبة حتى نهاية النصف الأول من العام القادم وسينهي تلك المشتريات بحلول منتصف العام إذا أستمر أكبر اقتصاد في العالم في إظهار علامات على القوة.

وحتى وقت قريب سجل الذهب -الذي ينظر اليه على انه أداة للتحوط من التضخم- مكاسب مع تباطؤ الاقتصاد العالمي وتحرك البنوك المركزية لتعزيز اقتصاداتها.

وانخفض سعر الذهب للبيع الفوري 0.3 بالمئة إلى 1346.56 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 04:30 بتوقيت جرينتش موسعا خسائره هذا الأسبوع إلى أكثر من 3 بالمئة. وفي وقت سابق من الجلسة هبط المعدن الأصفر إلى 1338.84 دولار غير بعيد عن المستويات المنخفضة التي سجلها في منتصف ابريل عندما مني بأكبر هبوط في 30 عاما.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية 2.07 بالمئة إلى1345.5 دولار للاوقية، وكان الذهب سجل أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1920.30 دولار للاوقية في 2011. حسب (الرياض).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook