الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

15 مليار دولار حجم الاستثمارات الفرنسية في المملكة

unnamed (16)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال المستشار ورئيس البعثة الاقتصادية في السفارة الفرنسية بالرياض فيليب غاسمان: إن المملكة كانت لسنوات طويلة هدفاً للمستثمرين الفرنسيين، مما جعل فرنسا ثالث أكبر مستثمر في المملكة، مع مخزون استثمار أجنبي مباشر يصل إلى 15 مليار دولار.

اضافة اعلان

وأضاف: ساهمت الاستثمارات الفرنسية في توظيف أكثر من 30 ألفاً من القوى العاملة، تصل نسبة توطين الوظائف فيها إلى 36%، دون أن تسجل أي من هذه الشركات انخفاضاً دون المستوى الأخضر في برنامج "نطاقات" الذي أطلقته وزارة العمل لقياس نسبة السعودة.

وأشار إلى أن الشركات الفرنسية لا تلتزم فقط بتوليد فرص عمل وحسب؛ بل بتطوير مهارات موظفيها، كما تشكل حضوراً قوياً في مختلف القطاعات مثل القطاع المالي، والبتروكيماويات، والطاقة والمياه والخدمات مؤكداً أن الوفود الفرنسية بدورها حريصة على تعزيز استثمارات رجال الأعمال السعوديين في فرنسا.

جاءت ذلك خلال مشاركته في فعاليات منتدى فرص الأعمال السعودي- الفرنسي في دورته الثانية التي تنطلق الاثنين المقبل وعلى مدى يومين في فندق الريتز كارلتون في الرياض.

وتأتي زيارة الوفد الفرنسي في وقتٍ اعتبره فيليب غاسمان، "الأكثر أهمية مقارنة بأي وقت مضى" إذ يبحث الوفد عبر هذا المنتدى فرص إقامة استثمارات جديدة في كلٍ من المملكة وفرنسا، ومساعدة وتمكين المشاريع التجارية والصناعية المستدامة الجديدة، وتشجيع الشركات المتوسطة والكبيرة في كل من الأسواق السعودية والفرنسية لإقامة علاقات تجارية متبادلة، والمساعدة في تطوير مجتمع قائم على المعرفة.

وأكد غاسمان أن "الشركات الفرنسية الكبرى تعرف المملكة جيداً، بفضل وجودها فيها منذ فترة طويلة. ورغم ذلك، فإن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ترغب باكتشاف البلاد للمرة الأولى، حيث نرى في المملكة سوقاً هائلة ومناسبة لتعزيز علاقات طويلة الأمد"، مضيفاً "نعتمد في هذه الزيارة أيضاً على الترحيب الكبير من قبل الأصدقاء السعوديين لمساعدتنا على إقناع شركاتنا بزيارة المملكة واستكشاف ما فيها من فرص الاستثمار.

وقال إن هناك العديد من المجالات الواعدة للاستثمار في المملكة مثل الرعاية الصحية، والزراعة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، معرباً عن أمله في أن يكون منتدى فرص الأعمال "السعودي- الفرنسي" نقطة انطلاق لتطوير شراكات في تلك المجالات.

يُذكر أن موقع منتدى فرص الأعمال السعودي الفرنسي saudifrenchforum.com سجّل إقبالاً كبيراً من رجال الأعمال والمهتمين لحضور الفعاليات وورش العمل التي ستقام بمشاركة رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس، ونخبة من كبار المسؤولين الحكوميين، والخبراء الاقتصاديين، والمستثمرين، ورجال الأعمال، والباحثين والأكاديميين من كلا البلدين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook