الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انفجار التوربين 11 في محطة تحلية مياه جدة والدفاع المدني يسيطر عليه (صور وفيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

باشرت فرق الإنقاذ والإطفاء انفجاراً وقع اليوم بمحطة تحلية المياه الرابعة بجدة، وأدى إلى حريق في التوربين رقم 11، وتسبب في توقف المحطة بالكامل.

اضافة اعلان

وكشف مدني جدة في بيان له عن ورود بلاغ لغرفة العمليات في الساعة 17:50 مفاده حريق في محطة تحلية المياه بمحافظة جدة، وعلى الفور تعاملت غرفة العمليات مع البلاغ بتحريك 7 فرق إطفاء وإنقاذيين وسلالم وفرقة تدخل وكمامات، إضافة إلى المعدات المساندة، مع تمرير البلاغ لكافة الجهات المعنية.

وأضاف أنه عند وصول الفرق لموقع الحادث الواقع على نهاية شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز غرب محافظة جدة كانت كثافة الدخان تغطي أرجاء المحطة وبشكل كثيف، فعمد ضابط الميدان على توزيع الفرق وتمركزها في أربعة مواقع تحيط بمنطقة الحريق، كما تم استحداث منطقة إسناد خارج المحطة تغذي الفرق المباشرة بالمياه، حيث عمدت الفرق في البحث عن مصدر اللهب قبل الشروع في عمليات الإخماد.

واتضح أن الحريق في معدات التوربين رقم 11 (محول الطاقة الميكانيكية إلى طاقة كهربائية)، التي تعمل عن طريق مولد بغاز الهيدروجين لعملية التبريد.

وبعد الوصول إلى مصدر اللهب باشرت الفرق عملية الإخماد باستخدام مادة الرغاوي من عدة جهات.

وأرجع البيان أسباب ظهور كثافة الدخان إلى العازل الحراري المكون من الإسفنج وبعض المواد المصنعة.

وقد تمت السيطرة على الحريق وإخماده عن طريق فرق الدفاع المدني وإطفاء الأمن الصناعي، ولم ينتج عن الحادث أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook