الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفتي: ملف الموقوفين أمنياً وإطلاق سراحهم بيد القضاء الشرعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قال فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة: إن ملف الموقوفين أمنياً بيد القضاء الشرعي، وهو الذي يتولى مسؤولية البت فيه وفقاً للأحكام العادلة الصادرة عنه، مضيفاً أن الدولة خصصت لتلك الأمور العلماء والقضاة الذين يحكمون على كل قضية من تلك القضايا بما يكفل العدل.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال ندوة أقيمت بعنوان "أكل الحرام وبيان سوء عاقبته"، حيث رد "آل الشيخ" على سؤال حول دعوات إطلاق سراحهم، بالقول: "هذه الأمور تترك لصاحب الأمر وهو الأكثر دراية بها"، مبيناً "أننا في دولة إسلامية يحكمها شرع الله، ولديها أحكام شرعية".

وفي سياق آخر، استنكر "آل الشيخ" إعطاء المعلم هدية من قبل الطلبة لأنها قد تضعف نفسه، وقال: "لا هدية على واجب يقوم به"، مبيناً أنها قد تجعله يفضل طالباً على آخر ويميز البعض، وقد يكون هناك طلبة أفضل وأكفأ، ولكن بسبب تلك الهدايا قد يقدم الطالب الذي أعطى الهدية على الطالب الأكفأ.

واتفق المفتي مع ما تم ذكره في الندوة بخصوص الهدية التي تقدم للموظف من أجل منصبه الذي هو فيه، لأن ذلك يعد من الغلو ويدخل فيه الربا، ولا يجب العمل على ذلك أو انتهاجه، مضيفاً: على أهل العلم ألا يشتروا بعلمهم ثمناً. حسب (الوطن).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook