الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: التربية تخصص 33 ألف سكرتير لمديري المدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

كشفت مصادر خاصة أن وزارة التربية والتعليم تتجه لتخصيص سكرتير لكل مدير ومديرة مدرسة، وذلك لتقديم الخدمات الإدارية المساندة التي تساعد مدير المدرسة على أداء العمل بكفاءة وفاعلية.

اضافة اعلان

وذكرت المصادر: أن "السكرتير" سيتولى 11 مهمة كانت تشغل مديري المدارس عن مهامهم الأصلية، كتنظيم المواعيد والاجتماعات وتوثيقها ومتابعة تنفيذها داخل المدرسة وخارجها، وتنظيم الاتصالات الكتابية العادية والسرية وعرضها على مدير المدرسة وتنفيذ توجيهاته وتعليماته بشأنها، إضافة إلى تنظيم وحفظ مراسلات المدرسة الصادرة والواردة في سجلات وملفات، وتصنيفها وفق الأسس الفنية والعلمية للرجوع إليها عند الحاجة.

وبينت أن المسمى الوظيفي لهم سيكون "سكرتير مدير المدرسة"، وسيكونون مرتبطين بشكل مباشر بهم، إن الوزارة ستعمل بتدريج لتأمينهم في مدارسها الـ 33 ألف، وسيكون مدربا على الأعمال الإدارية.

وأوضحت المصادر أن من مهام السكرتير الرد على استفسارات منسوبي المدرسة وأولياء الأمور، وجميع المستفيدين من خدمات المدرسة في مجال اختصاصه، إعداد العروض التقديمية والملخصات وعرضها على مدير المدرسة، والدعوة للاجتماعات والإعداد والترتيب لها، وتبليغ ما يصدر عن مدير المدرسة من تعليمات وتوجيهات إلى الهيئة التعليمية والإدارية. حسب (الإقتصادية) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook