الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إمام الحرم المكي: "عاصفة الحزم" بدأت وأهل الخليج نائمون وانتهت وهم في ديارهم آمنون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

قال إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، إن "عاصفة الحزم" بدأت بصمت، وأهل الخليج نائمون، وعصفت بقوتها ودويها وهم في الميادين يعملون، وانتهت محققة أهدافها وهم في ديارهم آمنون مطمئنون.

اضافة اعلان

وأكد في خطبة الجمعة، التي ألقاها اليوم، بالمسجد الحرام: إن المملكة لم تكن عدائية، ولا معتدية، وليس لها مطامع توسعية، إنها المشهود لها باعتدالها، واتزان سياستها، وهدوء تعاملها، ونعلم علم اليقين أن المسلمين جميعاً تربطهم بهذه البلاد روابط العقيدة، والدين، والإيمان، والأماكن المقدسة، فالعلاقة بهذه البلاد علاقة عميقة متينة وثيقة، فوق اعتبار الزمان والمكان والأشخاص، ومهما كانت المواقع والمواقف.

وقال الشيخ صالح بن حميد: هذه البلاد لها في القلوب والمشاعر أعلى المكانة، وأعلى الحب، وأسمى التقدير، لا يستأثر بحبها أهلها المقيمون على أرضها، بل كل المسلمين شركاء في حب هذا البلد، وشؤونه تعنيهم جميعهم، إليه تخفق أفئدتهم، ونحوه ترنو مشاعرهم، وإلى قبلته يتوجهون في صلاتهم، وإليه يقصدون في حجهم، وعمرتهم، وزيارتهم.

وأضاف: فكان القبول لهذا التحالف العربي الإسلامي المبارك، والتأييد العالمي المقدر, نعم إنه الثقة بهذه الدولة، ومكانتها، ومصداقيتها، وعقيدتها، ودورها، وقوتها، وقيادتها كل ذلك – بعد توفيق الله - جعل الجميع يلتف حولها، ويسلمها زمام المبادرة في قيادة تحالف “عاصفة الحزم” المباركة.

وأوضح أن هذه البلاد المباركة، راعيةُ الحرمين الشريفين وخادمتهما, أدركت الخطر المحدق بالمنطقة كلها، فأخذت بعد توفيق الله وتسديده، ثم بحكمة قيادتها وحنكتها, تبني هذا التحالف؛ من أجل نصرة الشعب اليمني، ومواجهة المتمردين الحوثيين الذين دمروا اليمن، وتطاولوا حتى وصل التطاول إلى شرعية حكمهم، وإنزاله حاكمهم من كرسيه، لم يسمعوا لنداءات، ولم يستجيبوا لحوار، ومن يُفسد بالقوة لا يصلحه إلا القوة.

وقال إمام وخطيب المسجد الحرام: تحالف وحزم جمع الأمة، ووحد الكلمة، وتحول فيه الوطن إلى قلعة حصينة، ووحدة متينة خلف جيشهم الباسل، دين ووطنية تجلتا حين ألمت بالبلد أزمة؛ نصرةً لدين الله، وحفظاً للبلاد، وقياماً بحق الجوار. التحمت – بفضل الله – الجبهات الداخلية والخارجية، فكانت هي السد المنيع، قلوباً ومشاعر، وأفعالاً وألسنة. وأكد أن أزير طائرات التحالف، ودك مواقع المتمردين الحوثيين أشعرت الأمة بحياتها، وحيويتها، وعزتها، وقوتها، وأعادت إليها الأمل الكبير في وحدتها، واتحادها في مواقف واحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook