الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة الأولى عالمياً من حيث عدد مستخدمي الجوالات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – متابعات:
إحتلت السعودية المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد مستخدمي الهواتف المحمولة.
 وأظهرت دراسة أُجريت تحت مظلة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية بأن السعودية تملك عدداً من مستخدمي الهواتف المحمولة أكثر من أي دولة في العالم، بحيث يصل عدد أجهزة الهاتف إلى 180 جهازا مقابل كل 100 مواطن سعودي.اضافة اعلان
بينما وصلت نسبة مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة إلى 54%، و65% منهم يستخدمون هواتفهم للوصول إلى الإنترنت بشكل يومي.
وعربياً احتلت السعودية المرتبة الأولى في مؤشر حدة المنافسة في قطاع الاتصالات الخليوية في العالم العربي الصادر عن مجموعة المستشارين العرب للعام 2012، وسجلت 74.56 في المائة.
وتفوقت السعودية على عمان التي حلت بالمركز الثاني بنسبة 67.01 في المائة، ثم البحرين بنسبة 61.01 في المائة فيما حلت الكويت في المرتبة الرابعة بتسجيلها 52.58 في المائة في تصنيفها التنافسي.
 وكان قد أظهرت تقارير الاتحاد الدولي للاتصالات الأخيرة أن عدد مستخدمي الهواتف النّقالة حول العالم سيتجاوز عدد السكان الفعلي للكرة الأرضية، وذلك بحلول عام 2015 مشيراً إلى أن عدد المشتركين في خدمة الاتصالات الهاتفية الجوالة سيصل إلى 9 مليارات فيما سيكون عدد سكان العالم فعلياً آنذاك يساوي 7.5 مليارات شخص فقط.
وحسب تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يقام سنوياً لقياس مجتمع المعلومات فإن عدد اشتراكات الهواتف النقالة قد وصل إلى 6 مليارات مشترك.
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook