الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قبول طلاب وطالبات "الإعاقة البصرية" في مدارس الرياض دون التقيد بعدد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

تبدأ مدارس التعليم العام في الرياض في استقبال طلاب والطالبات المعاقين بصريًّا في مدارس التعليم العام مع بداية العام الدراسي المقبل لجميع المراحل، دون التقيد بعدد محدد للطلاب، مع الإبقاء على معيار بُعد المسافات المطبق لدى إدارة التخطيط المدرسي عند افتتاح برنامج آخر.

اضافة اعلان

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض المكلف محمد بن عبدالله المرشد أن على جميع مدارس البنين والبنات الابتدائية والمتوسطة والثانوية قبول الطلاب ذوي العوق البصري في المدارس القريبة من سكنهم لضمان الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم. حيث إن أعدادهم لا تستوفي شروط افتتاح البرامج المستحدثة والتي تنص على أن لا يقل عدد الطلاب أو الطالبات في الفصل الواحد عن أربعة طلاب؛ ما يترتب عليه حرمانهم من فرص التعليم أو انتقالهم إلى مناطق بعيدة عن سكن أسرهم.

وأكد المرشد على قبول الطلاب والطالبات المعاقين بصريًّا في مدارس التعليم العام دون التقيد بالعدد المحدد، ويتولى تدريسهم معلمو ومعلمات التعليم العام بعد تأهيلهم وتدريبهم على طريقة "برايل" وطرق تدريس المعاقين بصريًّا مع منحهم بعض الحوافز عند عدم انطباق صرف علاوة التربية الخاصة لهم مثل تخفيض نصابهم من الحصص الدراسية وإعفائهم من الندب وحصص النشاط والريادة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook