السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رابغ تشيّع ضحايا السيول في موكب حزين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل-متابعات:
شيع أهالي ضحايا سيول وادي تمايا في محافظة رابغ ذويهم من الغرقي في موكب حزين تخللته الدموع ونهنهات البكاء، حيث أدى الأهالي أمس صلاة الميت بجامع الملفي برابغ على ضحاياهم، وسط موجة حزن كبيرة على المفقودين الذين راحوا ضحية السيول التي جرفت سياراتهم في لحظات وصفوها بالصعبة والكارثة المفاجئة وتم دفنهم بمقابر الخالدية. وعبر عدد من ذوي الضحايا عن حزنهم الشديد لفقد ذويهم في كارثة السيول التي داهمتهم بغتة من حيث لا يدرون.اضافة اعلان
و قال شبيب محمد البلادي الذي حضر مبكرا لتشييع أحد أبناء عمه: المشهد كان حزينا بعد سماعنا خبر ضحايا سيول وادي تمايا وقد راح أحد أقاربي ضمن الغرقى بعد أن داهمته الأمطار والسيول وجرفته مع سيارته، وهو في طريقه إلى حجر التي تبعد عن رابغ بحوالي 90 كلم. وأضاف شبيب "هذا الوادي الذي أخذ أرواح الكثيرين بحاجة إلى وقفة المسؤولين والجهات ذات العلاقة لعلاج هذه المشكلة التي تتربص بالعابرين".
ولم يخف عتقان عتيق الله الزبالي مشاعره والدموع تذرف حزنا على فقدان عشرة أشخاص بين الذكور والإناث، إذ يقول: الأمطار هطلت في الساعة التاسعة من ليلة السبت، وكانت الأجواء تشير إلى هطول الأمطار على الجهة الشمالية، الأمر الذي جعلنا نضع أيدينا على قلوبنا خوفا من حدوث كارثة.
من جهة أخرى، أكد مدير مستشفى رابغ العام الدكتور عبدالله الشمراني وصول عشر حالات غرقى من الجهة المحالة وهي الدفاع المدني عن طريق طوارئ المستشفى، حيث استقبل المستشفى منذ السابعة صباحا، وكانت الجثث تتوالى حتى اكتمل عددها قبل الظهر، ثم تم التعرف إلى الجثث والكشف عليها في قسم الطوارئ وتسليمها إلى ذويهم في وقت قياسي.
وكان عشرة أشخاص لقوا مصرعهم غرقا في سيول منقولة في وادي تماية 35 كم شرقي محافظة رابغ.
ونقل مدير عام الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة الفريق سعد التويجري الذي باشر الموقع ميدانيا تعازي سمو وزير الداخلية وسمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية لأسر المتوفين .
و الضحايا والذين تم انتشالهم هم: ناعمة بريكان الزبالي تبلغ من العمر 42 سنة، عبدالعزيز مبروك الزبالي يبلغ من العمر 18 سنة، إيمان مصلح الزبالي تبلغ من العمر 23سنة، عبدالله فرج الزبالي يبلغ من العمر 33سنة، أحمد عبدالله الزبالي يبلغ من العمر 8 سنوات، بزيع عبدالله فرج الزبالي يبلغ من العمر 12 سنة، رغد عبدالله الزبالي تبلغ من العمر 23 سنة، سعاد حضاض الزبالي تبلغ من العمر 31سنة، عويضة حميد الطويرشي 27 سنة، يوسف أحمد سالم العوفي يبلغ من العمر 32 سنة.
 وفي رابغ باشرت طائرات عمودية تابعة لأسطول طيران الأمن التحليق في سماء المحافظة والقرى التابعة لها وفي عدة مواقع متفرقة، وذلك لمتابعة الحالة العامة للمحافظات عقب أمطار مساء الأحد، في وقت نقلت الطائرات فرقا من الغواصين ورجال الوحدات التخصصية من الدفاع المدني للمساهمة في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين جراء السيول المنقولة التي أصابت المحافظة. حسب (عكاظ).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook