الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشاركو مؤتمر «التضامن العربي» يؤكدون دعمهم للثورة الأحوازية

logo-AHWAZ-e1417126970853-650x400
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

أنهى مؤتمر حركة النضال العربي لتحرير الأحواز أعماله، اليوم الأحد، وسط مشاركة العشرات من الناشطين الأحواز وأشقائهم من 13 دولة عربية، تضم وزراء، وسفراء، ونواباً برلمانيين، ومفكرين ومثقفين، ومسؤولي وممثلي أحزاب، يمثلون جميع ألوان الطيف السياسي، والدبلوماسي، والفكري، والإعلامي في الوطن العربي.

اضافة اعلان

واختتم المؤتمر أعماله بالاستماع للكلمات التضامنية للمشاركين، الذين أبدوا من خلالها عن آرائهم واقتراحاتهم حول الأساليب العملية لدعم القضية الأحوازية.

وقال سمير أبو اللبن عضو المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا خلال الجلسة الختامية: "إن الأحوازيين في هذه المرحلة بحاجة إلى العلم كسلاح ناجع لإدارة نضالهم من أجل التحرر وبناء مستقبل الأحواز؛ ولذا أتمنى بل أدعو المؤسسات التعليمية أن توفر للطلاب الأحوازيين فرص الدراسة في الجامعات والمعاهد العربية".

وأكد "أبو اللبن" على ضرورة دعم الثورة الأحوازية من كل الحادبين على صيانة الأمن القومي العربي؛ لأنها جبهتنا الأمامية للدفاع عن هذه الأمة.

وأوضح "أبو اللبن" أن التحالف القائم بين نظام حافظ الأسد والنظام الفارسي الجديد بدأت بعد تمكن الأخير من الاستيلاء على الحكم في طهران مباشرةً، وفق مخطط طائفي يلتزم فيه النظام الفارسي بدعم نظام حافظ الأسد مقابل إرسال 1000 طالب من الطائفة العلوية سنوياً للدراسة في الحوزات العلمية على المذهب الاثني عشري؛ الأمر الذي أدى تحول 8000 من هؤلاء الطلاب إلى المذهب الصفوي.

بدوره، أوصى النائب في البرلمان البحريني السيد خليفة الغانم الأحوازيين بأن لا يفقدوا الأمل في امتدادهم العربي؛ لأن هذا الإقبال العربي على الأحواز وثورتهم صفحة جديدة لمستقبل مشرق، مؤكداً على أهمية تعاطي الشباب الأحوازي مع قنوات التواصل بصورة واعية لنشر قضيتهم؛ لأنها رديف إعلامي لا غنى عنه.

من جهته، أشاد ناصر الفضالة، النائب السابق في البرلمان البحريني، بالتطور اللافت في مسار القضية الأحوازية، مشيراً إلى أن مرحلة «عاصفة الحزم» هي مهمة للإخوة الأحوازيين في تجذير قضيتهم في الوعي العربي، ليس الرسمي فقط، بل على المستوى الشعبي؛ لأنه الضامن الأساسي لاستمرار دعم القضية.

مؤتمر 2 مؤتمر 3 مؤتمر 5 مؤتمر 6 مؤتمر 7

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook