الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات برياح مُثيرة للأتربة.. وآلية جديدة لاستقدام العمالة الفلبينية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

يُقدِّم موقعُ صحيفة «تواصل» الإلكترونية، للقارئ، نشرةً لأهم أخبار الصباح وما يدور داخل المملكة من أحداث.

اضافة اعلان

الطقس: توقعات برياح مثيرة للأتربة على معظم مناطق المملكة

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ رياحاً نشطة مثيرة للأتربة تؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق الشرقية والقصيم والرياض ونجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما توقعت الأرصاد تكوّناً للسحب الركامية على مرتفعات عسير وجازان والباحة فترة ما بعد الظهيرة.

وفاة طفل في الأحساء إثر سقوط تلفزيون على رأسه

توفي طفل في الثانية من عمره، مساء أمس السبت، في محافظة الأحساء؛ إثر سقوط جهاز تلفزيون على رأسه، تسبب في كسر مُقدمة رأسه.

وقال مدير مستشفى الجفر، عبدالرحمن الدحيلان، إن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل حالة طارئة لطفل يبلغ من العمر سنتين، وتبيّن أن الطفل توفي في موقع الحادث، جراء كسر في مقدمة الرأس ونزيف من الأنف.

«الإنذار المبكر» يحذر من الأتربة على الرياض ومكة والمدينة

أصدرت الأرصاد الجوية وحماية البيئة، نظامَ الإنذار المبكر – اليوم الأحد– تنبيهاً، بنشاط في الرياح السطحية؛ مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، على مناطق المدينة ومكة والباحة وعسير والرياض والشرقية ونجران.

وأورد نظام الإنذار المبكر، في تقريره، أن نشاط الرياح يؤدي إلى تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الثامنة صباحاً، وتنتهي الثامنة مساء اليوم، بمشيئة الله.

ربط إلكتروني يرفع استقبال عقود استقدام العمالة الفلبينية 400%

كشفت مصادر مطلعة، عن قرب إنهاء المملكة والفلبين آلية جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال الربط الإلكتروني بين أنظمة البلدين فيما يتعلق بتصديق العقود والتأشيرات.

وسيكون هذا الربط من خلال تدشين سفارة مانيلا في الرياض برنامجاً إلكترونياً، سيسمح برفع عدد التصديقات على طلبات عقود الاستقدام للمكاتب السعودية يومياً من خمسة عقود فقط، إلى ما لا يقل عن 25 عقداً لكل مكتب، ما يعني رفعها 400 في المائة.

وقالت المصادر: إن سفارة الفلبين تعمل حالياً على المراحل النهائية لإطلاق البرنامج الذي من المرجح أن يكون مربوطاً بوزارة العمل في المملكة، حيث سيعمل على تصديق العقود، وسداد قيمتها، وإرسالها عبر نظام "مساند" إلى وزارة العمل الفلبينية وفقاً، لـ "الاقتصادية".

ووفقاً للمصادر فإن البرنامج الجديد من المتوقع أن يسمح للبلدين بإيقاف التعامل مع أي مكتب تصدر في حقه ملاحظات أو مشكلات تتعلق بشروط ولوائح استقدام العمالة المنزلية المتفق عليها بين البلدين، كما ستكون وزارتا العمل في البلدين على اطلاع بالقضايا وأنواعها للمساهمة في حلها بما يتناسب مع الاتفاقية الموقعة.

استمرار «عاصفة الحزم».. واستهداف نادي الصقر في تعز لاحتوائه على السلاح

تواصل قواتُ «عاصفة الحزم»، اليوم الأحد، شنَّ غاراتها على مواقع مليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في اليمن؛ حيث قصفت نادي الصقر الرياضي بتعز لاحتوائه على السلاح.

وكشف المتحدثُ العسكري باسم عملية "عاصفة الحزم"، العميد الركن أحمد عسيري، عن توفر معلومات مؤكدة عن محاولة مليشيات الحوثي الهجوم على حدود المملكة الجنوبية، مؤكداً أن العمليات تستهدف آلياتهم التي يحركونها لهذا الغرض.

وأوضح عسيري، في الإيجاز الصحفي لقيادة عاصفة الحزم، أمس، أن الحدود البرية آمنة "ولن يُسمح لأحد بفرض معركة لم نخترها بعد، كما لن يُسمح للميليشيات بتحديد زمان ومكان المعارك"، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من القبائل تنضم تباعاً للشرعية، وأن العمليات تُحقق تقدماً على الأرض لدعم وضع المواطن اليمني.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook