الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عسيري: إحباط توسعات الحوثيين بزنجبار.. و«عاصفة الحزم» تحتاج للصبر

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض

قال المتحدثُ باسم عملية “عاصفة الحزم”، العميد الركن أحمد عسيري، إن قيادة التحالف أجبرت طائرة إغاثة على الهبوط في جازان لتجاهلها قانون الحظر، مضيفا «يجب التقيد بإجراءات إدخال مساعدات الإغاثة والإخلاء».

اضافة اعلان

وأضاف عسيري، من خلال الإيجاز الصحفي، مساء اليوم الجمعة، نهتم بالأعمال الإغاثية وهناك جهة مسؤولة بتلقي التصاريح لسفن وطائرات الإغاثة والعمل منظم من جهتنا.

وتابع: قوات التحالف نفذت عملية دقيقة في زنجبار وهناك تنسيق مع اللجان الشعبية والقبائل؛ ما دحر عمليات التوسع للميليشيات هناك، مشيرا إلى عمليات عسكرية تنفذ الآن في مدينة تعز وأن حرس الحدود السعودي قبض على متسللين ومهربين.

وأشار عسيري، إلى أن طيران عاصفة الحزم استهدف مواقع تجمعات ومخازن الميليشيات شمال اليمن، بالإضافة لمحطات وقود استولت عليها المليشيات، مؤكدا «نستهدف كل من يؤوي الحوثيين وأسلحتهم».

وأوضح، المتحدث باسم قوات التحالف، أن «عاصفة الحزم» تحتاج إلى صبر ودقة في العمل، أما الاستعجال فهو لا يفيد.

وأضاف أن قيادة التحالف نفذت 100 طلعة جوية منذ، أمس الخميس، استهدفت مواقع المليشيات الحوثية وآلياتهم في عدد من المدن اليمنية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مباشرا مع المقاومة الشعبية في زنجبار جنوبي اليمن؛ حيث كانت هناك تجمعات حوثية تم القضاء عليها، والمقاومة الشعبية تحقق مكاسب على الأرض ضد الميليشيات.

وناشدت قوات التحالف، جميع مكونات الشعب اليمني بالالتفاف حول الشرعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook