السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأنباء العالمية: إيران تقترح خطة من 4 نقاط لحل الأزمة اليمنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أبرزت وكالات الأنباء ما طرحه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، حول خطة من أربع نقاط لحل الصراع في اليمن تتضمن إجراء حوار وتقديم مساعدات إنسانية، كما جدد دعوته لوقف الضربات الجوية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين.

اضافة اعلان

واقترح ظريف -خلال مؤتمر صحفي في مدريد- وقفَ إطلاق النار في اليمن وبدء مساعدات إنسانية، وحوار يمني، وتشكيل حكومة ذات قاعدة موسَّعة لإنهاء الصراع.

المفاوضات النووية

وفيما يتصل بشأن إيراني آخر، نقلت وكالة "تسنيم" للأنباء -اليوم الثلاثاء- عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قوله: إنَّ المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الست ستستأنف في 21 أبريل.

وكانت إيران والقوى الست وهي: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين توصلت إلى اتفاق إطار بشأن برنامج طهران النووي المتنازع عليه الشهر الجاري وتسعى لإبرام اتفاق نهائي بنهاية يونيو.

تفجيرات مصر

كما أبرزت وكالاتُ الأنباء الانفجارات التي استهدفت أبراج الضغط العالي، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر وتوقف بث عدد من القنوات الفضائية المصرية.

واستؤنف بث بعض القنوات من مدينة الإنتاج الإعلامي التي تقع بالقرب من القاهرة، بينما لا يزال إرسال قنوات أخرى متوقفًا.

داعش تسيطر على مصفاة نفط في بيجي

وفي الشأن العراقي، ذكر مصدر أمني عراقي اليوم الثلاثاء، أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيطر على مصفاة صلاح الدين الأولى ضمن مجمع مصفاة التكرير في بيجي 200 كم شمال بغداد.

وقال المصدر إن "اللواء الركن ضيف أيوب قائد حماية المصفاة وتسعة من مرافقيه قتلوا أثناء الهجوم على المصفاة، مضيفاً أن التنظيم سيطر على خزانات البنزين والنفط الخام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook