الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نشرة الأنباء العالمية: ثوار عدن يأسرون ضابطين إيرانيين.. وحكم بإعدام مرشد الإخوان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

أبرزت وكالات الأنباء العالمية تداعيات عمليات "عاصفة الحزم" التي تقودها المملكة ضد ميليشيات الحوثيين في اليمن، ونقلت وكالة أنباء "رويترز" عن مسلحين في مدينة عدن اليمنية الجنوبية قولهم: إنهم احتجزوا ضابطين من الحرس الثوري الإيراني كانا يقدمان المشورة للحوثيين أثناء القتال.

اضافة اعلان

وقالت ثلاثة مصادر في الفصائل المحلية المناوئة للحوثيين في المدينة: إن أحد الضابطين يحمل رتبة كولونيل، بينما يحمل الآخر رتبة كابتن، وإنهما اعتقلا في منطقتين مختلفين بالمدينة التي تشهد اشتباكات عنيفة.

وقال أحد المصادر الثلاثة لرويترز: "كشف التحقيق الأولي أنهما من قوة القدس، وأنهما يعملان مستشارين للحوثيين".

وأضاف: "وضعا في مكان آمن، وسيسلمان إلى عاصفة الحزم للتعامل معهما".

وعلى صعيد متصل قال مسؤولون أمريكيون لرويترز: إن الولايات المتحدة تقوم بتعزيز تبادل معلومات المخابرات مع السعودية لتزويدها بقدر أكبر من المعلومات بشأن الأهداف المحتملة في الحملة الجوية التي تشنها السعودية ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن.

محاكمات رابعة

وفي الشأن المصري، قضت محكمة اليوم السبت بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، و13 آخرين في قضية عنف، كما قضت بمعاقبة عدد آخر بينهم قياديون في الجماعة بالسجن المؤبد منهم: خيرت الشاطر، النائب الأول للمرشد العام للجماعة.

وبث التلفزيون المصري جلسة النطق بالحكم على الهواء مباشرة.

وعرفت القضية إعلامياً "بغرفة عمليات رابعة" نسبةً إلى اعتصام لأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان أمام مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة فضته قوات الأمن في أغسطس 2013>

أوباما وكاسترو

كما اهتمت وكالات الأنباء العالمية بما وصفته بأنه ذوبان الجليد في العلاقات بين الولايات المتحدة وكوبا، وهو التقدم الذي لقي استحسان زعماء أمريكا اللاتينية، فيما يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما بنظيره الكوبي راؤول كاسترو يوم السبت؛ مما قد يحسن صورته في المنطقة.

وصافح أوباما كاسترو وتحدث معه لفترة وجيزة في مراسم افتتاح قمة الأمريكيتين ليل الجمعة في لفتة أثنى عليها زعماء آخرون دعوا في السنوات الأخيرة إلى تغيير السياسة الأمريكية تجاه كوبا.

وحتى الرئيس الفنزويلي الاشتراكي نيكولاس مادورو خفف من الحدة المعتادة لتصريحاته المناهضة لواشنطن، وامتدح التقارب، وكذلك مشاركة كوبا في القمة للمرة الأولى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook