السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجزائر تدرس قانوناً يقيد الحج بمرة واحدة كل 5 سنوات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
تعتزم الجزائر سن قانون يمنع أداء مناسك الحج أكثر من مرة في خمسة مواسم متتالية، حسبما صرح به اليوم وزير الشؤون الدينية والأوقاف أبو عبد الله غلام الله.اضافة اعلان
وقال الوزير للإذاعة الرسمية: "طلبنا أن تراقب طلبات الحج لكي لا يكون تكرار أداء هذه المناسك أكثر من مرة واحدة كل خمس سنوات"، موضحاً: "هناك دول وضعت قانوناً يضبط العملية ونحن بصدد التحضير للشيء نفسه لكن حالياً الأمر مجرد تعليمات لا تطبق في بعض الأحيان"، لافتاً إلى أن "الأمر يبقى أيضاً مرتبطاً بالأشخاص لأنه يمكن طرح سؤال هل هذا الحج المتكرر جائز من الناحية الشرعية؟ لأنه أخذ مكان شخص آخر وسيسأل عنه يوم القيامة أمام الله، كما أن الأخوة في الإسلام تتطلب ترك المجال للناس ليؤدوا هذه الفريضة"، حسبما نشرت وكالة "الأناضول" للأنباء.
تجدر الإشارة إلى أن حصة الجزائر من أماكن الحج تقدر سنوياً بـ 36 ألف حاج، يتكفل بنقلهم ورعايتهم الديوان الوطني للحج والعمرة وعدد من وكالات السفر المعتمدة من قبل الحكومة.
ومن المنتظر أن يتوجه أول فوج من الحجاج الجزائريين نحو البقاع المقدسة، يوم 26 من الشهر الجاري، بمعدل أربع رحلات يومياً على أن تكون آخر رحلة قبل 5 أيام من الصعود إلى جبل عرفة أي يوم 4 ذي الحجة، حسب الوزير.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook