الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجوازات: لا نريد مراجعين لكن البعض لا يرغبون بالخدمة الإلكترونية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى أن عدد المراجعين لمبنى الجوازات وفروعها في كافة مدن ومناطق المملكة قلَّ بشكل ملحوظ مع دخول التعاملات الإلكترونية، لكن لا يزال هناك أناس لا يرغبون بالخدمة الإلكترونية، متمنياً أن يأتي اليوم الذي لا يحتاج أن يراجعهم فيه أي مواطن أو مقيم، وإنما تأتيهم معاملاتهم إلى مواقعهم ومنازلهم عبر خدمة "واصل" من البريد السعودي.

اضافة اعلان

جاء خلال افتتاحه صباح أمس الثلاثاء للصالات الجديدة لشعبة سفر السعوديين بمبنى الجوازات الرئيسي بالرياض.

وأوضح مدير عام الجوازات أن الإدارة تطمح للتحول بشكل كامل للتعاملات الإلكترونية، وأنها تنوي تحويل جميع إداراتها إلى إدارات تعامل ذاتي تقني، فبدلاً من قيام الموظفين بإنجاز المعاملات يكون المواطن أو المقيم هو من يُنجز معاملاته إلكترونياً وفقاً لـ "الرياض".

مشيراً إلى وجود موظفين يُرشدون المراجعين لكيفية التعامل مع الخدمات الذاتية وإنهاء الإجراءات، ولضمان سلامة الإجراء، حاثاً جميع المواطنين والمقيمين للاستفادة من التقنية الحديثة التي تتيحها الجوازات، والتعاون مع موظفي الجوازات بتقديم المعلومات الصحيحة والكاملة.

وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أعطى توجيهاته لخدمة الناس في مواقعهم، فذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن يتصلون وتذهب فرق لخدمتهم في مكان تواجدهم.

وبين اللواء سليمان أن كل من يملك هوية وطنية ثابتة بإمكانه الاستفادة من الخدمات الإلكترونية للجوازات، وفيما يتعلق باستخراج جوازات الأطفال قال: هناك إجراءات تغطيها عن طريق السجل المدني، بالإضافة لأنهم بحاجة إلى تواجد صورهم لدى وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن هناك توجهاً لوزارة الداخلية بأن توضع صور لجميع الأطفال في النظام لتتم خدمتهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook