الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: توقعات باستمرار الرياح المثيرة للأتربة.. وواشنطن تؤيد إنشاء «قوة عربية مشتركة»

تصميم اخبار المناطق واخبار المحليه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

الطقس: توقعات باستمرار الرياح المثيرة للأتربة وتدنٍ في مستوى الرؤية

اضافة اعلان

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير الرياح الشمالية النشطة المثيرة للأتربة والغبار لتحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال شرق وشرق ووسط المملكة.

وتشمل الأجزاء الواقعة بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين تكون السماء غائمة جزئيا على المرتفعات الجنوبية الغربية مع فرصة لتكون السحب الركامية على مرتفعات عسير وجازان فترة ما بعد الظهيرة.

واشنطن تؤيد إنشاء «قوة عربية مشتركة».. وتعهدات بالتعاون

أوضحت الولايات المتحدة الأمريكية، أنها تؤيد خطة عربية لإنشاء قوة عسكرية موحدة؛ لمواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة، وتعهدت بالتعاون مع هذه القوة، حيثما تتوافق المصالح العربية والأمريكية.

وأبلغ وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الصحفيين، أثناء زيارته لقاعدة "فورت درم" في نيويورك، أنه يتعين تشجيع أعضاء التحالف الإقليمي الذي يقاتل تنظيم "داعش" الإرهابي، وأيضاً فيما يتعلق باليمن، منوهاً في هذا السياق، باستعداد دول التحالف لتكثيف وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وقال، هناك شركاء وحلفاء أمنيون لنا، وعندما يتصرفون بطريقة نعتبرها في مصلحتنا وكذلك في مصلحتهم، فسنستمر في المشاركة معهم، كما سبق أن فعلنا في مسائل أخرى.

ضبط 7 مواطنين باستراحة لتصنيع «العرق المُسكر» في مكة

ضبط 7 مواطنين داخل إحدى الاستراحات في حي جعرانة، بها مصنع للعرق المسكر، واتضح أن أحدهم مطلوب جنائي في قضية إطلاق نار.

قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم دكتور عاطي بن عطيه القرشي، إنه تم ضبط 7 مواطنين داخل إحدى الاستراحات في حي جعرانة، بها مصنع للعرق المسكر، واتضح أن أحدهم مطلوب جنائي في قضية إطلاق نار.

وأكد القرشي، أن التحقيقات لا تزال جارية معهم؛ تمهيداً لإحالتهم إلى الجهات المختصة.

وفاة عامل آسيوي داخل مستودع بعرفة في المدينة المقدسة

قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة المقدم دكتور عاطي بن عطية القرشي، إن مركز العزيزية بشرطة العاصمة المقدسة، تلقى بلاغاً يفيد بوجود شخص آسيوي الجنسية في العقد الرابع من عمره متوفى داخل أحد المستودعات في عرفة.

تعرُّض السفارة السودانية في العاصمة صنعاء للهجوم

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، تعرض سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء، لهجوم من أفراد يمنيين، لكنها لم تحدد هويتهم، وما إذا كانوا من المؤيدين للحوثيين أم غير ذلك.

وكشفت الخرطوم عن خطة لسحب بعثتها الدبلوماسية من صنعاء ومتعلقات السفارة إلى موقع آخر أكثر أمناً، وقال وزير الخارجية السوداني علي كرتي، في مؤتمر صحفي بالخرطوم، إن سفارة بلاده في اليمن تعرضت لهجوم واستفزازات. وقال كرتي إنهم أبلغوا مواطنيهم في اليمن بضرورة الحذر. يشار إلى أن السودان أعلن مشاركته في التحالف العربي و«عاصفة الحزم» لدعم الشرعية في اليمن.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook