الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الملك يوجه بتمليك منازل العشوائيات داخل المدن لأصحابها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
كشف أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، أن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وجَّه بأن تُملَّك المنازل التي تقع في المناطق العشوائية داخل المدن لأصحابها، ممن ليس لديهم صكوك شرعية.اضافة اعلان
وقال في حوار مفتوح، عقب لقائه أهالي مكة المكرمة مساء بجدة: إن هذا التوجيه جاء بناء على ما رفعته اللجنة الوزارية المكلفة بدراسة العشوائيات.
وأوضح أن إزالة العشوائيات ليست بهدم منازل فحسب، بل هي مواجهة حالات إنسانية. وقال: "إننا نتعامل مع مئات الألوف من البشر، معظمهم من غير السعوديين، بل معظمهم غير مقيمين إقامات نظامية، لكن الدولة ملتزمة بتصحيح أوضاعهم وتأهيلهم، وإيجاد عمل لهم بعد تدريبهم، وكذلك نقلهم إلى أماكن جيدة". مشيراً إلى أنه بدأ بالمسح ودراسة الوضع الاقتصادي والاجتماعي، معتبراً أن الوضع إنساني وليس إنشائياً.
وأكد أمير منطقة مكة المكرمة أن جميع مشاريع مكة ستكون تحت الرقابة، وتمنى أن يكون سموه أيضاً تحت الرقابة.
وكان الأمير خالد الفيصل قد رعى مساء أمس اللقاء التعريفي لمشاريع مكة المكرمة في مقر شركة الشامية شمال غرب جدة، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالعزيز الخضيري وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار والدكتور سامي برهمين أمين هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة وعدد من مديري الإدارات الحكومية وأهالي مكة والمثقفين والإعلاميين.
وقد شمل اللقاء التعريفي عرضاً لمشروع الملك عبدالله لإعمار مكة والمشاعر المقدسة، والمخطط التطويري الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والنقل العام في مكة والمشاعر المقدسة، والإسكان والمناطق العشوائية، والطرق الدائرية.
وشمل عرض مشروع المناطق العشوائية الوقوف على الوضع الحالي، وتحديد المناطق العشوائية ذات الأولوية، فضلاً عن أهم الأحياء التي سيجري تنفيذ المشاريع فيها، وهي: جبل الشراشف، منطقة قوز النكاسة، مشروع درب المشاعر وجبل خندمة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook