السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: هطول أمطار على الرياض.. و«الصحة» تدشن خدمة التقدم للوظائف إلكترونياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل- الرياض:

الطقس: توقعات بهطول أمطار على الرياض والشرقية وجنوب وغرب المملكة

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ هطولاً للأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على مناطق جنوب غرب وغرب المملكة وكذلك على مناطق حائل والحدود الشمالية والرياض والقصيم والشرقية.

ضبط أكثر من 10 آلاف مصحف «محرَّف» في منطقة مكة المكرمة

فشلت جهات مجهولة بمنطقة مكة المكرمة في توزيع أكثر من 10 آلاف مصحف بها أخطاء مطبعية، نتج عنها تحريف لمعنى الآيات، وبعد أن ضبطت السلطات المختصة في محافظة جدة هذه المصاحف، تبين أن مصدرها سوريا.

«الصحة» تدشن خدمة التقدم للوظائف إلكترونياً

دشنت وزارة الصحة، ممثلة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات والاتصالات وعبر بوابتها الإلكترونية، نظامي: التوظيف على لائحة الخدمة المدنية، والتوظيف على برنامج التشغيل الذاتي.

وتمكِّن هذه الخدمة الأشخاصَ الراغبين في العمل لدى وزارة الصحة، تقديم طلبات التوظيف آليًّا دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة، عبر البوابة الرسمية لها؛ حيث تنشر الوزارة إعلان التوظيف في البوابة الإلكترونية، ومن ثم يقوم  راغبو العمل بتقديم طلباتهم بشكل إلكتروني.

“مؤسسة النقد” تُلزم البنوك بمجانية تحويلات رواتب العمالة بين الحسابات الداخلية

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي، التعاميم والتعليمات للبنوك المحلية تؤكد على التعاون وفتح الحسابات البنكية وتقديم الخدمات الضرورية للمنشآت التجارية الخاضعة لبرنامج حماية الأجور.

متحدث العدل: منح قضاة التنفيذ صلاحية منع «مماطلي الحقوق» من السفر

قال منصور القفاري مستشار وزير العدل المتحدث الرسمي باسم الوزارة: إن الوزارة تعكف بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في إدارة الجوازات لمنح قضاة التنفيذ صلاحيات المنع من السفر بشكل مباشر وفوري للمماطلين من دفع حقوق الآخرين، وأنه في مراحله الأخيرة.

وأكد أن الوزارة ماضية في تطبيق منع المماطلين في دفع حقوق الناس من السفر خلال الفترة المقبلة، وإن هناك تنسيقاً مع وزارة الداخلية في ذلك، لربط صلاحية السفر والمنع ورفع الحظر بوزارة العدل من خلال منح هذه الصلاحيات لقضاء التنفيذ وقضاته.

حاويات نفايات ذكية في الجبيل الصناعية ترسل إشارات عند قرب امتلائها (صور)

وضعت إدارة النظافة في الهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً، حاويات نفايات ذكية في عدة مناطق بمدينة الجبيل الصناعية تحت الأرض، ترسل إشارات عند قرب امتلائها ليتم استبدالها.

يأتي استخدام هذه التقنية، حرصاً من الهيئة على استخدام أحدث التقنيات التي من شأنها توفير أكبر قدر من الكفاءة والجودة بأقل تكلفة ممكنة.

مصدر بـ “المرور”: لا تخفيض للسرعة على الطرق الرئيسية في المدن

أكد مصدر مسؤول في المديرية العامة للمرور أنه لا صحة لما يتم تداوله بين المواطنين وفي مواقع التواصل الاجتماعي، عن تخفيض السرعة القصوى على الطرق الرئيسية والمهمة في المدن.

«الداخلية» تناقش آلية التحول الكامل للتعاملات الإلكترونية

عقد أعضاء لجنة التعاملات الإلكترونية الرئيسة بوزارة الداخلية اجتماعًا مؤخرًا، برئاسة صاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، لمناقشة جملة من الموضوعات وفي مقدمتها آلية تسريع التحول الكامل للتعاملات الإلكترونية في جميع خدمات الوزارة، التي وجّه لتحقيقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وليّ وليّ العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

السويكت: قطار الحرمين وصل المملكة وتشغيله قريباً

أعلن محمد السويكت، رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية، اقترابَ موعد تشغيل قطار الحرمين الشريفين، للجزء الذي يربط بين المدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، موضحاً أن التشغيل سيستمر حتى فصل الصيف، وبسرعات تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.

أما فيما يخص القطارات المرتبطة بمشروع قطار الحرمين، فقد أشار “السويكت” إلى وصول القطار الأول إلى المملكة، وهو مكون من: عربتي قيادة، و13 عربة تستوعب أكثر من 400 راكب، إضافة إلى عربة تم تخصيصها للمطعم، ويشتمل المشروع على تصنيع 35 قطاراً، بحسب صحيفة “المدينة”.

إلزام شركات التأمين بإعادة المبالغ للعملاء عند بيع سياراتهم

وجهت مؤسسة النقد العربي السعودي، شركات التأمين بعدم المماطلة في إلغاء وثائق تأمين المركبات، إذا طلب العميل ذلك حال بيع مركبته، واسترداد المبالغ الجزئية للتأمين؛ وذلك نظراً لما لاحظته “المؤسسة” من ممارسات غير نظامية من قبل شركات التأمين تتعلق بعمليات إلغاء وثائق تأمين المركبات.

وأشارت “المؤسسة” في خطابها إلى ضرورة الالتزام التام من قبل شركات التأمين بعدة إجراءات، حال رغب المؤمن في إلغاء وثيقة التأمين واسترجاع الجزء النسبي من الاشتراك، أبرزها التحقق من انتقال ملكية المركبة إلى مالك آخر قبل إتمام عملية إلغاء الوثيقة، واعتماد عمليات إلغاء وثائق تأمين المركبات عن طريق المركز الرئيس لشركة التأمين فقط، على أن يتم تسلم طلبات إلغاء الوثائق من نقاط بيع الشركة ووكلائها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook