الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(آبل) تنفي تسرب هويات مستخدمي أجهزة آي فون

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- د ب أ:
نفت شركة (آبل) الأمريكية أن تكون قد سلمت هويات الملايين من مستخدمي أجهزة الهاتف الذكي آي فون إلى مكتب التحقيقات الاتحادي، بعد يوم واحد من إعلان جماعة (أنتي سيك) التي تضم محترفي اختراق شبكات المعلومات أنها تعلم أن مكتب التحقيقات الاتحادي حصل على قوائم بأسماء ملايين من أصحاب أجهزة الهاتف الذكي آي فون والكمبيوتر اللوحي آي باد من شركة آبل.اضافة اعلان
وقالت المتحدثة باسم آبل لصحيفة وول ستريت جورنال: "مكتب التحقيقات لم يطلب هذه المعلومات ونحن لم نوافق على تقديمها لمكتب التحقيقات ولا لأي مؤسسة". كما نفى مكتب التحقيقات الاتحادي ادعاء مجموعة (آنتي سيك).
وقال المكتب في بيان إنه "اطلع على التقارير المنشورة حول اكتشاف كمبيوتر محمول تابع لمكتب التحقيقات الاتحادي ويضم بيانات شخصية عن مستخدمي آي فون.. وفي هذه اللحظة لا يوجد أي دليل يشير إلى أن هناك كمبيوتر محمولا تابعا لمكتب التحقيقات يحتوي على هذه البيانات، ولا إلى أن المكتب طلب الحصول على مثل هذه البيانات".
جاء هذا النفي بعد أن نشرت جماعة (آنتي سيك) ملفاً إلكترونياً قالت إنه يضم قوائم بالأرقام التسلسلية ومستخدمي مليون جهاز آبل وأنها تضم الأسماء الكاملة والعناوين وأرقام الهواتف الخلوية لهؤلاء المستخدمين". وتساءلت الجماعة عن كيفية حصول مكتب التحقيقات الاتحادي على هذه البيانات.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook