السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ارتفاع أسعار الدجاج والزيوت والسكر والحليب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
أكد تقرير رسمي ارتفاع أسعار السكر بنسبة 2.4 في المائة رغم انخفاض أسعار السكر عالمياً للشهر الرابع على التوالي، والحليب السائل المركز بنسبة 0.8 في المائة، والدجاج الوطني المبرد بنسبة 1 في المائة، والدجاج المستورد بنسبة 0.16 في المائة، وزيوت الطعام بنسبة 0.71 في المائة. اضافة اعلان
واستند التقرير الذي أعده مركز الدراسات الاقتصادية التابع لغرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة إلى المؤشرات المعتمدة من قبل الجهات الحكومية المعنية، حسب (عكاظ).
وكشف التقرير أيضاً وجود انخفاض محدود في أسعار الأرز بنسبة 0.37 في المائة، والحليب المجفف بنسبة 0.59 في المائة وسط استقرار أسعار الدقيق الذي وصل سعر المتوسط فيه إلى 0.98 في المائة، واللحوم الطازجة التي وصل متوسط سعر الكيلو لها إلى 48 ريالا.
وأسند التقرير أسباب ارتفاع السكر لارتفاع سعر عبوات سكر الأسرة الموجودة في الأسواق ذات حجم 2 كيلو جرام، و5 كيلو جرام، و10 كيلو جرام بنسب 2.82 في المائة، 1.2 في المائة، 3.21 في المائة على الترتيب، في ظل زيادة الكميات المتاحة في الهند والاتحاد الأوروبي وتايلند، ودخول إمدادات جديدة من البرازيل إلى الأسواق، مقابل هبوط أسعار النفط الخام.
أما بالنسبة للحليب السائل المركز فقد تجاوز متوسط سعر اللتر 14 ريالا، وبلغ متوسط سعر الكيلو من الدجاج الوطني المبرد أكثر من 12 ريالا، فيما زاد متوسط سعر الكيلو عن 11 ريالا، بينما وصل متوسط سعر اللتر من زيت الطعام إلى أكثر من 11 ريالا.
وعزا التقرير انخفاض الأرز إلى تراجع متوسط سعر الكيلو من الأرز البسمتي بنسبة ضئيلة بلغت 0.37 في المائة ليصل متوسط سعر الكيلو 5.5 ريالات، وذلك في أعقاب انخفاض سعر بعض العبوات من أنواع الأرز البسمتي المختلفة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook