السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خالد الفيصل: مشاريع عديدة بعد تقسيم المحافظة إلى 3 أقسام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:
ترأس أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس في مكتبه بجدة الاجتماع الثالث للجنة العليا لتطوير محافظة الطائف بحضور عدد من المسؤولين من الجهات ذات العلاقة. وأقرت اللجنة أن تخصص وزارة المالية ميزانية فورية لأمانة اللجنة العليا للصرف على إدارة المشروع.اضافة اعلان
وأكد الفيصل أن المشروع التطويري الشامل لمحافظة الطائف سيجعلها في مقدمة المدن السياحية، التي تستقطب أعدادا أكبر من السياح خلال الأعوام المقبلة.
وأوضح أمير منطقة مكة المكرمة في بداية الاجتماع، أن اللجنة العليا تنعقد أعمالها للمرة الثالثة منذ تأسيسها بعد صدور قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز في العام الماضي بتشكيلها، وتضم إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والهيئة العامة للسياحة والآثار، ووزارة المالية لتقديم مشروع تطويري شامل يعيد لمحافظة الطائف مكانتها السياحية والاقتصادية.
وأكد الأمير خالد الفيصل أن محافظة الطائف تستقبل من بداية فصل صيف هذا العام الزوار والمصطافين بوصفها من المدن السياحية المهمة والمصيف الأول والأقدم في المملكة، مشيراً إلى أن الطائف يتوقع لها أن تستقطب أعداداً أكبر في الأعوام المقبلة، ما يعني ضرورة تطوير الخدمات فيها لتواكب التدفق والإقبال عليها من قبل الزائرين والسياح من داخل المملكة وخارجها.
وبين أمير منطقة مكة المكرمة أنه تم تقسيم الطائف إلى ثلاثة أقسام، الأول هو الطائف القديم، والثاني الواجهة الغربية التي تشمل الهدا والطائف، وأخيراً القسم الثالث وهو الطائف الجديد الذي يضم المطار، سوق عكاظ، واحة التقنية، والمنطقة الصناعية، مشيراً إلى أن هذه الأقسام تشهد حالياً تنفيذ العديد من المشاريع، حيث تسلمت جميع الجهات الحكومية الأراضي التي ستنفذ مشاريعها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook