الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حقوق الإنسان الدولية تدعو الحكومة السورية للسماح بدخول المراقبين الدوليين إلى سجني حمص وحلب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:
دعت منظمة (هيومن رايتس ووتش) اليوم، الحكومة السورية للسماح بدخول المراقبين الدوليين فورًا إلى سجني حمص وحلب لتفقد السجناء خشية خطر الانتقام الذي من الممكن أن يتعرضوا له بعد العصيان الذي قاموا به.اضافة اعلان
وقالت المديرة في قسم الشرق الأوسط بالمنظمة سارة لي ويتسون، إن الغموض المحيط بمصير السجناء في حمص وحلب يظهر الحاجة الطارئة إلى دخول المراقبين إلى السجنين وإصدار تقرير عما يجدونه فيهما.
وأضافت: "يجب أن تعلم الحكومة السورية أن المجتمع الدولي يراقب، وأن القمع العنيف في السجون لن يمر من دون عقاب".
وقالت: "لطالما أخفت السلطات السورية المعلومات حول الحوادث المميتة في سجونها، فلا بد أن يصرّ مراقبو الأمم المتحدة على الدخول إلى السجنين لضمان عدم حصول مثل هذه المآسي في ظل مهمتهم".
وكررت المنظمة دعوتها لمجلس الأمن بإحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، وحثت الدول الأخرى على الانضمام إليها في الدعوة لمحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات في سوريا.
من جهته قال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر هشام حسن اليوم إن اللجنة تجلي بعض عمال الإغاثة الأجانب من سوريا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية وتنقلهم مؤقتًا إلى العاصمة اللبنانية بيروت.
وأضاف: "سيواصل فريق من الموظفين الأجانب والمحليين العمل في دمشق".
وأشار إلى أن الهلال الأحمر العربي السوري علق بعض عمليات الإغاثة التي يقوم بها في مدينة حلب خاصة نشر سيارات الإسعاف وإجراء المتطوعين للإسعافات الأولية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook