الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كلينتون: علينا التدخل لمنع عمليات الإبادة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:
أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن على الولايات المتحدة "الواجب الأخلاقي" للتدخل لمنع أي نظام من ارتكاب "إبادة" ضد شعبه.اضافة اعلان
وقالت كلينتون، في واشنطن: إن "الرئيس (باراك) أوباما أقر بوضوح أن استباق وقوع جرائم جماعية وعمليات إبادة يتعلق بالأمن القومي، وهو أيضاً مسؤولية أخلاقية".
وأضافت "إذا كانت حكومة ما لا تستطيع أو لا تريد حماية مواطنيها فيتوجب عندها على الولايات المتحدة وشركائها التحرك"، مشيرة في هذا الصدد إلى ليبيا وساحل العاج أو سوريا.
وأوضحت أن "الواجب الأخلاقي" لواشنطن لا يؤدي بالضرورة إلى "عمل عسكري"، معتبرة أن "اللجوء إلى القوة يجب أن يكون آخر خيار" بعد "الدبلوماسية والعقوبات الاقتصادية أو المساعدة الإنسانية أو الإجراءات القانونية".
وأضافت كلينتون: "نحن نعتقد أن الأوان لم يفت بالنسبة لنظام الأسد كي يبدأ التخطيط لعملية انتقالية لإيجاد سبيل لوضع نهاية للعنف من خلال بدء المناقشات الجادة التي لم تحدث حتى اليوم"، حسب وكالة "رويترز".
وأشارت إلى أن من المهم بالنسبة للمعارضة السورية المسلحة أن توضح أنها تقاتل من أجل جميع السوريين، وألا تسعى للانتقام أو العقاب الذي قد يؤدي إلى مزيد من العنف.
وذكرت أن مقاتلي المعارضة  يكسبون أراضي في سوريا ستصبح في نهاية الأمر "مناطق آمنة" وتوفر قاعدة لمزيد من العمليات ضد القوات الحكومية.
وأوضحت كلينتون: "يجب أن نعمل عن كثب مع المعارضة لأنه يجري كسب المزيد والمزيد من الأراضي وسيؤدي ذلك في نهاية الأمر إلى ملاذ آمن داخل سوريا سيوفر حينئذ قاعدة لمزيد من التحركات للمعارضة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook