الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محسنون كويتيون يشيدون صرحا دينيا في جبل لبنان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - كونا:
صرح ديني يعانق السماء، ويؤكد عمق الراوبط بين البلدين وعلى التمازج الذي يعيشه الشعبان اللبناني والكويتي منذ عقود..تم تشييده بدعم من أهل الخير في دولة الكويت على كتف أحد التلال في جبل لبنان.اضافة اعلان
ويعتبر بناء المساجد أحد مظاهر عمل الخير، ولا سيما إذا تزامن تشييده مع حلول شهر الخير والبركة، وهذا ما يؤكد أصالة الخليج وأهله وحرصهم على نشر رسالة المسجد في الإسلام التي لا تعرف ألا المحبة.
وفي هذا الإطار، أعلن مدير الجمعية الاجتماعية في إقليم الخروب المهندس غسان شحاذة، تشييد هذا الصرح الديني الكبير في بلدة شحيم في إقليم الخروب في منطقة جبل لبنان الجنوبي بدعم من الأمانة العامة للأوقاف في دولة الكويت والهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وبيت التمويل الكويتي لخدمة المجتمع المحلي في تلك المنطقة الطيبة.
وأوضح أن هذا الصرح الديني الذي بلغت كلفة تشييده مليون دولار أمريكي يضم أربعة ادوار ويشتمل على مسجد يتسع لـ300 مصل وقاعات للمحاضرات والمناسبات العامة ومركز صحي وآخر لتحفيظ القرآن الكريم بالإضافة إلى مركز شبابي طلابي لبث المفاهيم الإسلامية وتصحيح المفاهيم الفكرية المغلوطة في الأوساط الطلابية.
وحول أهمية المعاني التي يحملها المسجد في شهر رمضان المبارك، أكد الشيخ محمد نقري في تصريح مماثل أن المسجد يعتبر رمز الحياة الإسلامية ومحور اهتمام المسلمين ومنه انبثقت أفكارهم وتطلعاتهم لذا فقد كان أول عمل قام به النبي صلى الله عليه وسلم حين هاجر من مكة إلى المدينة المنورة هو بناء المسجد النبوي.
وأكد أن دعم بناء الصروح الدينية والمساجد خصوصا في هذا الشهر الفضيل هو واجب على كل مسلم قدير لان المساجد تقي الشباب وتحفظهم من الشرور والآثام وتحصنهم بالتربية الدينية الإسلامية الصالحة وتبعدهم عن والفكر الضال.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook