السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة إماراتية تنقل تغريدات سعودية مستاءة من حادثة دهس «رجل هيئة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:
نقلت إحدى الصحف الإماراتية خلال متابعتها للشأن الداخلي السعودي، استياء مغردين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من حادثة مصرع أحد رجال "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر " دهساً على يد أحد الشباب مشيرة إلى أن  مغردي " تويتر"، أبدوا تضامناً مع رجل "الهيئة"، معتبرين تعرضه للحادثة استهانة بأرواح رجال يقاومون الرذيلة في المجتمع السعودي.اضافة اعلان
وأشارت صحيفة الاتحاد الإماراتية  في عددها الصادر اليوم الجمعة إلى أن  نشطاء سعوديين دشنوا "هاشتاق" أطلقوا عليه "دهس عضو الهيئة"، عبروا فيه عن استيائهم الشديد من هذه الحادثة. حيث كتب حسين العركي" لا حول ولا قوة إلا بالله أصبحنا نحارب من يحارب الرذيلة، أصبحنا نحارب ناصحناُ محاربة الفضيلة عنوان مرعب بات يهدد مجتمعنا".
وتناولت الصحيفة بعض تغريدات المتضامنين مع عضو الهيئة حيث ذكرت ما دونته سارة بنت عبد العزيز حين قالت " لو العكس صار لها الشاب المعاكس، لو جرح بسيط كان وضع مية ألف "هاشتاق" وصار الخطأ على الهيئة وكلنا يسب ويشتم فيهم، لكن للآسف ما حد درى عنه". ما سجلته أسيل محمد، حيث كتبت" مهما كان لا تصل للدهس حسبي الله ونعم الوكيل.. كل شيء إلا الأرواح.. لكن سوف يعاقب الجاني ويتم التحقيق معه.
ونوهت صحيفة الاتحاد الإماراتية بإشادة طارق العنزي بدور هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي جاء فيها " لا يجحد دور الهيئة إلا جاهل وصاحب هوى.. لابد من عقاب حازم لوقف هذه المهزلة". واتفق معه نواف قائلاً: "كل من يبرر تصرف المعاكس هو شخص لا يتمتع بأدنى درجات الإنسانية مهما كنت تكره "الهيئة" فهذا لا يعطيك الحق لتبرير الشروع بالقتل".
كما نقلت الصحيفة تغريدة عبد الكريم عمير التي جاء فيها: "نشيد بأعمال الهيئة في كشف السحر والخمور، ولكن دورها التفاعلي مع المجتمع وخصوصاً الشباب يحتاج إلى إعادة نظر".
وكانت وسائل الإعلام السعودية قد تناقلت خبر قيام شاب بمعاكسة إحدى الفتيات وتصدى رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر له مما أدى إلى اصطدام مركبته الخاصة بأحد رجال الهيئة.


كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook