الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: 53% من البيانات الرقمية في الشرق الأوسط غير محمية

CPD
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - الرياض

 تبلغ نسبة البيانات الرقمية الغير محمية في الشرق الأوسط 53%، وفقاً لنتائج دراسة أجرتها شركة تابعة لبورصة نيويورك "إي أم سي"، مطالبة بحمايتها من استغلال المجرمين، حسبما ذكرت "24".

اضافة اعلان

 وتوقعت الدراسة أن العالم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سينمو من 249 إكسابايت في العام 2014 إلى 1835 إكسابايت في العام 2020، وذلك بنسبة 600%.

 وأشارت النتائج إلى أن الأسواق الناشئة تنتج كميات أكبر من البيانات بنسبة 60% من البيانات في العالم الرقمي في العام 2013، إلى الأسواق المتقدمة مثل ألمانيا واليابان وأمريكا، لكن الأسواق الناشئة بما فيها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والبرازيل والصين والهند والمكسيك وروسيا ستتقدم على الأسواق المتقدمة بحلول العام 2017. وسينمو حجم مساهمة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لوحدها في العالم الرقمي من 3.8% في العام 2013 إلى 4.2% في العام 2020.

 كما اعتبرت الدراسة أن الإنترنت سيدعم نمو العالم الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال مليارات الأجهزة المتصلة، ومن المتوقع أن تساهم بتعزيز حجم بيانات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة تفوق 8% بحلول العام 2020 لتخلق مصادر جديدة من القيمة بالنسبة للشركات في المنطقة.

 وأوضحت أن أغلب البيانات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتاج إلى الحماية، حيث إن 47% من البيانات المتولدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمية، بينما لا تزال نسبة كبيرة وقدرها 53% تحتاج إلى الحماية. وهذا يمثل مصدراً كبيراً للقلق حيث إن حجم البيانات يتزايد يوما بعد يوم مما يفتح المجال أمام المجرمين السيبرانيين لاستغلال أصول المعلومات المتعرضة للضرر بصورة متزايدة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook