الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الخدمة المدنية»: إجراء عملية تغيير بالبنية المؤسسة للتوظيف ضمن استراتيجية شاملة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – الرياض:

 تعكف وزارة الخدمة المدنية على إجراء عملية تغيير في البنية المؤسسة للتوظيف ضمن استراتيجية شاملة. وقال الدكتور صالح بن عبدالرحمن الشهيب نائب وزير الخدمة المدنية: إن عملية التغيير التي تنتهجها الوزارة من خلال استراتيجيتها تعتمد على توفير رؤية متأنية وشاملة تعتمد على أسس ومقومات أساسية كان من أولها توافر الإرادة الداعمة, التي تمثلت في موافقة المقام السامي ومباركته لهذا التوجه من خلال الموافقة السامية على هذا المشروع.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال افتتاحه للقاء الثاني لعرض استراتيجية الخدمة المدنية، الذي عقد أمس في القاعة الرئيسة في المركز الرئيس لوزارة الخدمة المدنية بحضور وكلاء الوزارة ومديري الفروع.

وأوضح نائب وزير الخدمة المدنية في كلمة له خلال الافتتاح أن الوزرة سعت لوضع خطة استراتيجية للخدمة المدنية وفق رؤية متأنية وشاملة ارتكزت على عدة أنشطة منها التوظيف والتوثيق والتأهيل والتدريب، وكل ما يتعلق بتطوير الموارد البشرية وتعميق مفهومه.

وأشار إلى أن التغيير والتطوير يأتي من خلال الجهود المشتركة بين العاملين في الوزارة لتحقيق الأهداف المبتغاة، مبيناً أن الوزارة استهدفت بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في الموارد البشرية للمشورة في إحداث التغيير وتطوير المشاريع.

تلا ذلك عرض لاستراتيجية الوزارة قدمها الدكتور مشبب بن عايض القحطاني وكيل وزارة الخدمة المدنية للتخطيط وتطوير الموارد البشرية بين فيها مراحل إعداد هذه الخطة ومنهجيتها وتوجهاتها الاستراتيجية وأهدافها والمبادرات والمشاريع المحققة لها، مشيرًا إلى أن هذه الخطة هي نتاج للمقارنات المرجعية مع أفضل الممارسات العالمية، وإشراك منسوبي الوزارة والمسؤولين والمتخصصين والممارسين في الأجهزة الحكومية في بنائها. حسب "الاقتصادية"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook