الثلاثاء، 28 شوال 1445 ، 07 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وجارتها ترد.. كوريا الشمالية تُطلق 10 صواريخ من الشرق والغرب

صورايخ كوريا الشمالية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت كوريا الجنوبية، صباح اليوم، أن كوريا الشمالية أطلقت أكثر من عشرة صواريخ قبالة سواحلها الشرقية والغربية بعد ساعات من إصدار تهديد مستتر باستخدام الأسلحة النووية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

الصواريخ استهدفت جزيرة أولونجدو

اضافة اعلان

وذكرت وكالة «يونهاب» للأنباء نقلا عن هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أن أحد الصواريخ التي أطلقتها كوريا الشمالية طار نحو جزيرة أولونجدو الكورية الجنوبية وسقط في البحر.

سقوط صواريخ بالمياه الكورية الجنوبية

فيما أدان رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، إطلاق كوريا الشمالية لوابل من الصواريخ، سقط أحدها بالقرب من المياه الكورية الجنوبية، باعتباره انتهاكا فعليًا لأراضي كوريا الجنوبية، وأمر باتخاذ إجراءات سريعة لجعل كوريا الشمالية تدفع ثمن الاستفزازات.

ودعا «يون» الجيش إلى الاستعداد ضد الاستفزازات الإضافية رفيعة المستوى من قبل كوريا الشمالية أثناء ترؤسه لاجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي بعد عمليات الإطلاق، حسب «سبوتنيك».

الإطلاق يأتي للمرة الأولى منذ تقسيم الكوريتين

وقالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، إنه للمرة الأولى منذ تقسيم شبه الجزيرة الكورية، سقط صاروخ باليستي من كوريا الشمالية بالقرب من المياه الإقليمية لكوريا الجنوبية.

وقبل يومين، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، إن بلاده تدعو الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى وقف التدريبات العسكرية واسعة النطاق في المنطقة"، ووصفها بأنها استفزاز قد يستدعي إجراءات متابعة أقوى من بيونج يانج.

بينما دعا رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إلى الاستعداد التام لمواجهة التهديدات المحتملة من  الجارة الشمالية.

اقرأ أيضًا: كوريا الشمالية تتهم أمريكا بالاستفزازات والتحضير لسيناريو حرب نووية

ويوم الجمعة الماضي، أطلقت كوريا الشمالية العديد من الصورايخ الباليستية، خلال الفترة الماضية، بما في ذلك إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى في البحر الشرقي.

ويأتي الإطلاق الأخير في الوقت الذي تجري فيه كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات جوية مشتركة تشمل أكثر من 240 طائرة، بما في ذلك طائرات الشبح المتقدمة، لتعزيز الردع ضد كوريا الشمالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook