الجمعة، 09 ذو القعدة 1445 ، 17 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كوريا الشمالية تتهم أمريكا بالاستفزازات والتحضير لسيناريو حرب نووية

تنزيل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – فريق التحرير: اتهمت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم، الولايات المتحدة بالاستفزازات والتحضير لسيناريو حرب نووية. ودعت كوريا الشمالية، الاثنين، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى وقف التدريبات العسكرية واسعة النطاق في المنطقة، ووصفتها بأنها استفزاز قد يستدعي إجراءات متابعة أقوى من بيونج يانج، حسب «العربية».

الوضع في شبه الجزيرة دخل مرحلة المواجهة

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية، أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها دخل مرحلة المواجهة الخطيرة بسبب التحركات العسكرية المتواصلة والمتهورة للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

بوينج يانج تطالب أمريكا بوقف المناورات الحربية 

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن البلاد مستعدة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن سيادتها وأمن شعبها وسلامة أراضيها من التهديدات العسكرية الخارجية، مطالبة أمريكا بوقف المناورات الحربية غير المجدية وغير الفعالة في الحال وأنها إذا لم تفعل، سيتعين عليها تحمل المسؤولية الكاملة عن كل العواقب.

تنفيذ أكبر المناورات الجوية العسكرية المشتركة

ويوم الاثنين، بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واحدة من أكبر المناورات الجوية العسكرية المشتركة، نفذت فيها مئات الطائرات الحربية من الجانبين تدريبات على هجمات على مدار الساعة طوال الجزء الأكبر من الأسبوع.

240 طائرة حربية تقوم بنحو 1600 طلعة جوية

وفي بين لها، أكدت القوات الجوية الأمريكية إن العملية التي يطلق عليها اسم «عاصفة اليقظة» ستستمر حتى يوم الجمعة ويشارك فيها نحو 240 طائرة حربية تقوم بنحو 1600 طلعة جوية. اقرأ أيضًا: وسط قلق دولي.. أمريكا تبدأ أكبر تدريبات جوية عسكرية مع كوريا الجنوبيةاضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook