الأربعاء، 22 شوال 1445 ، 01 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هزة ارتدادية جديدة.. انهيار مبنى في ريف حلب وعالقون تحت الأنقاض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: تسببت هزة ارتدادية جديدة، في انهيار مبنى في ريف حلب مساء أمس الخميس، والبحث يجري حاليا عن أحياء عالقين تحت الأنقاض، وفقا لـ"العربية".. وذكرت هيئة الكوارث والطوارئ التركية بوقوع هزة أرضية بقوة 5.1 تضرب ولاية هاتاي جنوبي البلاد، كما أفادت وسائل إعلام لبنانية بحدوث هزة أرضية شعر بها سكان عدد من المناطق في البلاد. اقرأ أيضا: تحذيرات عالمية من انتشار عدوى خطيرة في بؤر زلزال تركيا وفي وقت سابق، كشف الدكتور نزار سليمان، رئيس قسم جراحة العظام، بمستشفى الرازي بمدينة حلب السورية عن أزمة جديدة تعصف بضحايا الزلزال المدمر.

نقص الأدوية والأجهزة

وقال سليمان: “لم نتمكن من إخراج المرضى من المستشفيات حتى بعد علاجهم. المدينة متضررة ولا توجد أماكن يذهبون إليها”.
اضافة اعلان

وأضاف الدكتور نزار سليمان: “جاءت أعداد هائلة من المرضى في فترة قصيرة من الزمن. لدينا نقص كبير في الأدوية، وأصبح الأمر مقلقا فعلا، كما نعاني من نقص الأجهزة لعلاج الكسور وغيرها”، حسب “bbc عربية”.

اقرأ أيضا: مساعدات إنسانية وطبية.. مدد سعودي لم ينقطع للمتضررين من زلزال تركيا وسوريا وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أطلق نداءً إنسانيًا لجمع 397 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا، حيث سيغطي النداء الاحتياجات الإنسانية لمدة 3 أشهر.

دعم جهود الإغاثة

وقال جوتيريش في تصريح صحفي إن الأمم المتحدة تستعد لإطلاق نداء مشابه لتركيا، مشيرًا إلى أن المنظمة الأممية سارعت فور وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين بتخصيص 50 مليون دولار لجهود الإغاثة عبر الصندوق المركزي للاستجابة للطوارئ. وذكر أن جهود الاستجابة في سوريا تضم منظومة الأمم المتحدة بأسرها وشركائها الإنسانيين، وأنها تساعد في تأمين الإغاثة التي تمس الحاجة إليها والمنقذة للحياة، بما في ذلك المأوى والرعاية الصحية والغذاء والحماية لنحو 5 ملايين سوري. اقرأ أيضا: أزمة جديدة تعصف بالسوريين مستشفيات حلب لا تستوعب مصابي الزلزال  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook